الاتحاد

منوعات

أسبوع العائلة ينطلق اليوم في أبوظبي

نسرين درزي (أبوظبي)

وسط أجواء ترفيهية، تنطلق اليوم فعاليات أسبوع العائلة أبوظبي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة على مدى 10 أيام حتى 28 سبتمبر الجاري، ويتضمن برنامجاً حافلاً من الفقرات التعليمية المتنوعة بما فيها حفل توزيع جوائز اختيار أطفال نيكلوديون الأول.وفي مؤتمر صحفي عقد أمس، أعلن عن استضافة مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» لحفل توزيع الجوائز والذي يبدأ اليوم ويستمر حتى مساء غد الجمعة. ويشارك النجم العالمي جيسون ديرولو في التقديم والأداء مع المدوّنة المتخصصة بمجال السفر على يوتيوب هيفاء بسيسو، ويحيي المناسبة نجم اليوتيوب البريطاني كونور ماينارد والفنان محمد حماقي، ومغني شبكات التواصل الاجتماعي دايلر وفرقة فناير ونورا فتحي وماريتا والوليد الحلاني.
وتشمل الأنشطة الإضافية فعاليات «عالم نيكلوديون أبوظبي» قبل انطلاق الحدث بساعتين ليتمكن الحضور من الاستمتاع واختيار باقة من الألعاب المتوفرة ضمن وجهة مثالية للأطفال حيث يمكنهم لقاء شخصيات نيكلوديون المحببة، واختبار عالمها المذهل وسط ساحة اللعب «بو باترول» ومضمار المهارات، ومنطقة «سلايم» وتجربة الواقع الافتراضي الخاصة بعالم سلاحف النينجا ومطعم البيتزا الخاص بهم، فضلاً عن معرض «سبونج بوب» و«شيمر آند شاين» وملعب الجولف المصغر وألعاب الفيديو التقليدية. ويحظى الأطفال بفرصة التفاعل مع دورا و«تشيس ومارشال» على أنغام العروض الموسيقية الحية.ويتضمن «أسبوع العائلة أبوظبي»، عرضاً تقدمه شركة البرامج والتطبيقات التعليمية الكورية الجنوبية «بينك فونغ»، المعروفة بأغنيتها الناجحة عالمياً «بيبي شارك»، في منارة السعديات من 26 - 28 سبتمبر.
ويشمل المهرجان باقة من الأنشطة المتجولة والعروض الترويجية داخل أبوظبي ضمن مراكز التسوق والمتاجر والمطاعم والفنادق المشاركة بما فيها الحديقة المائية ياس ووتروورلد ومنارة السعديات و«عالم كيدزانيا» و«كيدز فاكتوري».وتأتي أهمية النجوم المشاركين في حفل توزيع جوائز شبكة نيكلوديون، لكونهم جميعاً من فئة الشباب وقد شقوا طريقهم بالموهبة أولاً. واستهل ماينارد مسيرته عبر موقع «يوتيوب»، ليلمع اسمه عام 2012 عند فوزه بجائزة قناة «إم تي في براند نيو»، وأصدر بعدها ألبومه الأول بعنوان «كونتراست». أما دايلر، فقد بدأ مسيرته المهنية على موقع «يوتيوب» بعمر 12 عاماً، ووصل عدد مشاهدات «صامولي»، أولى أغنياته الشهيرة، إلى 69 مليون مشاهدة. وبعمر 14 عاماً، تمكن من تسديد كافة أقساطه الدراسية ويتبرع اليوم بنسبة 50% من دخله لجمعية خيرية لمرضى السرطان. وقال سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية، إن أنشطة المهرجان مخصصة لمختلف الفئات المجتمعية، وهي تمنح الزوار فرصة للاستمتاع بأفضل الاستعراضات مما يؤكد الالتزام بتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال الترفيه العالمي ويشمل ابتكار تجارب لا تنسى. وذكرت تريسي جرانت، نائب رئيس شؤون المحتوى والقنوات في شبكات «فياكوم» الإعلامية الدولية في الشرق الأوسط، أنه من المهم جداً استضافة هذه الباقة من الفنانين العالميين لإحياء النسخة الأولى من الجوائز، مشيرةً إلى المشهد الفني الترفيهي المتكامل الذي ستعيشه العاصمة أبوظبي خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا

قرية تراثية في دبي.. نهاية أكتوبر