الاتحاد

ملحق دنيا

«حقائب يد».. مغزولة بأغاني فيروز

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

تناغمت الخامات الطبيعية مع المعاني النبيلة والنغمات الحالمة من وحي كلمات رومانسية، من أغاني الفنانة الكبيرة فيروز.. مكللة بدقة ومهارة الصنعة اليدوية، مع سحر فنون التراث الشرقي.. لتخرج حقائب يد للمرأة العصرية، تعزف على أوتار الأناقة والرومانسية.تصاميم عبر عنها الفنان بإحساس وذوق فني رفيع، استخدم فيها الألوان الدافئة المتناغمة مع طبيعة كل تصميم وحجم وغرض الحقيبة، وضمت المجموعة إكسسوارات متنوعة منها الأقراط والكوليهات والأحزمة والخواتم وحافظات النقود وميداليات، من أجود أنواع الجلود الطبيعية والنحاس بخصائصه المميزة التي تنقل الطاقة الإيجابية، واختار مصمم الإكسسوارات والحقائب المصري العالمي سامي أمين لمجموعته الأخيرة اسم «فيروز»، مؤكداً أنه يهدي المرأة مجموعة جديدة من التصاميم مستوحاة من جارة القمر.. التي أثرت الوجدان العربي بالمفردات العذبة المنتقاة، والألحان التي تسكن الذاكرة.أمين سجل اسمه ضمن أهم صناع الموضة والأناقة في العالم العربي، وتخطت شهرته الحدود لتنال أعماله أعجاب السيدات في العديد من عواصم الموضة العالمية يغزل بأنامله تصاميم متفردة ومبتكرة. يقول: أنا واحد من ملايين المعجبين بالمطربة الكبيرة، فهي فنانة تعرف كيف تختار الكلمات والمعاني التي تتغنى بها، على مدى سنوات وسنوات نستمع لها وتسكن وجداننا بصوتها ونغمات الرحبانية وطلتها الواثقة الأنيقة، وأضاف: قبل سنوات قدمت مجموعة من وحي أغاني أم كلثوم، ودائما لدي عشق للحروف العربية وأعتبرها إحدى أدواتي الفنية، وقبلها طرحت مجموعة عن الأمثال والأقوال المأثورة.
والآن وجدت أن الوقت مناسب لأطرح مجموعة مستوحاة من أغاني فيروز تضم مكملات الأناقة من الحقائب والحلي، وهدفي أن تتسلل تلك المعاني النبيلة والحالة الرومانسية إلى وجدان المرأة.
وتميزت مجموعة حقائب اليد بأشكالها المبتكرة وأحجامها المتنوعة التي تلبي احتياجات المرأة من مختلف الأعمار وتفي بكل أغراضها، حقيبة مناسبة لفترة الصباح وأخرى للمساء إلى جانب التي تُحمل على الظهر أو الصغيرة التي تعلق في كف اليد.
أنماط على أحدث صيحات الموضة تعزز الطلة الجذابة التي تنشدها المرأة، وتحمل كل قطعة من المجموعة عددا من الرموز والموتيفات التراثية، وبعضها تزينه كلمات أغاني فيروز لتتحول كل قطعة إلى عمل فني مستقل.

اقرأ أيضا

مريم البلوشي تحوّل «الفشل» إلى نجاح