الاتحاد

ملحق دنيا

غلاف الشوكولاتة أهم من مذاقها

غلاف الشوكولاتة أهم من مذاقها

غلاف الشوكولاتة أهم من مذاقها

أبوظبي (الاتحاد)

يتخذ كثيرون قرار شراء الشوكولاتة أو تناولها من خلال تصميم الغلاف والتعبئة، بل ويميلون إلى التعبير عن ارتباطهم العاطفي بالغلاف أكثر من المذاق.
وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون أستراليون أنه على الرغم من أن المذاق هو العامل الغالب في تحديد المشتريات، فإن إدراك المذاق يتأثر بالعواطف الناجمة عن شكل الغلاف الخارجي، وأوضح الباحث الأسترالي فرانك آر دونشيا أن هناك اختلافاً في الطريقة التي ينظر بها المستهلكون إلى المميزات الجوهرية للمنتج مثل النكهة والرائحة والملمس والمرتبطة بنظم الإحساس والإدراك في العقل، وكذلك الطريقة التي ينظرون بها إلى المميزات الخارجية، مثل مواد التغليف والمعلومات والاسم التجاري والسعر، الأمر الذي يرتبط بالآليات المعرفية والنفسية.
وقال الباحث، إن المعلومات المقدمة على الغلاف يمكن أن تؤثر على توقعات العملاء وعلى استجابتهم العاطفية وانطباعهم الأولي، وكشف عن علاقة إيجابية بين الإعجاب بمذاق وطعم الشوكولاته وبين تعبئتها في أغلفة وصفها المشاركون بعبارات جميلة تدل على السعادة والصحية والمرح والراحة والاسترخاء والسلام والإنجاز والصداقة.

اقرأ أيضا

إيمان اليوسف تثري الوعي بـ «الدبلوماسية الثقافية»