الاتحاد

ملحق دنيا

رفع الأثقال يؤخر الشيخوخة

رفع الأثقال يؤخر الشيخوخة

رفع الأثقال يؤخر الشيخوخة

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر كبار مسؤولي المجلس الطبي في المملكة المتحدة، مبادئ توجيهية جديدة للنشاط البدني، تؤكد أنه يجب على الأصحاء ممارسة رياضة رفع الأثقال مرتين في الأسبوع على الأقل، لأنها تحافظ على القوة البدنية، وتؤخر الشيخوخة، وتمنع هشاشة العظام وترهل العضلات.
وذكر موقع «Times of India»، أن المجلس الطبي قدم أمثلة على الطرق المختلفة، التي يمكن من خلالها دمج تدريب الأثقال في نمط حياة الشخص، مثل رفع أدوات ثقيلة، واستخدام أجهزة المقاومة، أو حمل أشياء التسوق أو الأطفال.
ويقول الأطباء: إن التمارين يجب أن تتكرر أو تستمر حتى تشعر العضلات بالإرهاق مؤقتاً وتتوقف للراحة، وأنه بالنسبة للذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، يجب إضافة أشكال مختلفة من التمارين في برنامجهم الرياضي، وعدم اقتصار النشاط البدني على التمارين البسيطة مثل المشي.

اقرأ أيضا

مريم البلوشي تحوّل «الفشل» إلى نجاح