الاتحاد

الاقتصادي

التوترات التجارية تعوق نمو الاقتصاد العالمي

التوترات التجارية تعوق نمو الاقتصاد العالمي

التوترات التجارية تعوق نمو الاقتصاد العالمي

واشنطن (رويترز)

يستأنف وفدا المفاوضات التجارية الأميركي والصيني على مستوى النواب المحادثات المباشرة، للمرة الأولى منذ نحو شهرين، حيث يحاول أكبر اقتصادين في العالم تخطي الخلافات العميقة بينهما بشأن السياسات، والعثور على مخرج من حرب تجارية مريرة وممتدة.
ومن المنتظر أن يدشن وفد يضم نحو 30 مسؤولاً صينياً، برئاسة لياو مين نائب وزير المالية، محادثات مع مكتب الممثل التجاري الأميركي بالقرب من البيت الأبيض. ومن المنتظر أن يقود جيفري جريش، نائب رئيس مكتب الممثل التجاري الأميركي، وفد الولايات المتحدة.
وحذرت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أمس، من أن تصاعد التوترات التجارية يعوف آفاق نمو الاقتصاد العالمي الذي يتوقع أن يسجل أدنى معدل له منذ الأزمة المالية العالمية.
وفي تحديث لآخر توقعاتها الاقتصادية الصادرة في مايو، خفضت المنظمة توقعاتها للنمو العالمي لهذا العام من 3.2% إلى 2.9%. كما خفضت التوقعات للعام 2020 من 3.4% إلى 3%.
وقالت المنظمة: «هذه ستكون أضعف معدلات النمو السنوي للاقتصاد العالمي منذ الأزمة المالية، مع استمرار تصاعد مخاطر الانخفاض». وخفض صندوق النقد العالمي توقعاته العالمية في يوليو بسبب الحرب التجارية الطويلة بين أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين.

اقرأ أيضا

مصر تخفض رسوم التداول في البورصة