الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تشكيل مجلس شباب ديوان المحاسبة

تشكيل مجلس شباب ديوان المحاسبة
20 سبتمبر 2019 02:17

أبوظبي (وام)

أصدر معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمة الانتوساي قراراً بتشكيل مجلس شباب ديوان المحاسبة، وذلك بهدف تفعيل دور الشباب وتمكينهم ليكونوا رواداً في مجال التدقيق ومكافحة الفساد.
وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تؤكد ضرورة تسخير طاقات الشباب لإنجاز الأهداف الوطنية وخلق مستقبل أفضل لهم.
وأوضح معاليه أن مجلس الشباب سيشكل حلقة وصل بين موظفي الديوان والإدارة العليا، وكذلك الجهات ذات العلاقة للاستماع إلى الأفكار والمقترحات من خلال تجاربهم في مجال العمل، وذلك لإتاحة الفرصة لهم للمشاركه في إطلاق مبادراتهم وإبداعاتهم بما يتناسب مع استراتيجيه ديوان المحاسبة والطموحات التي يسعى الديوان لتحقيقها في مجال الرقابة المالية ومكافحة الفساد. وأضاف معاليه: إن هذه المبادرة تأتي أيضاً ضمن إطار مجالس الشباب العربي التي يقودها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي تستهدف النهوض بطاقات الشباب وتوظيفها واستغلالها بما يعود بالنفع على خطط التنمية في المنطقة والعالم.
ويتوقع أن يعمل مجلس الشباب على عقد اجتماعات وورش عمل بمشاركة جميع الأعضاء لوضع الأهداف الاستراتيجية والخطط التشغيلية للمجلس وتفعيل دور الشباب وتسخير مواهبهم في خدمة الديوان من خلال توفير بيئة حاضنة لأفكارهم التطويرية والابتكارية. ويعنى المجلس أيضاً بتعزيز المفاهيم والقيم الخاصة بتمكين الشباب وتنمية مواهبهم وتشجيعهم وترسيخ القيم الاجتماعية لديهم، فضلاً عن الإشراف على تنفيذ المبادرات والمشاريع الشبابية المعتمدة من رئيس الديوان بالتنسيق مع الإدارات المختصة في ديوان المحاسبة. وسيعمل المجلس كذلك كحلقة وصل مع مجالس الشباب المشابهة في المنظمات والأجهزة المهنية في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©