الاتحاد

الرياضي

عشاء دبلوماسي احتفاءً بـ «أصحاب الهمم»

منتخبنا خرج بمكاسب كثيرة من البارالمبية فنال تكريم السفارة (من المصدر)

منتخبنا خرج بمكاسب كثيرة من البارالمبية فنال تكريم السفارة (من المصدر)

أيمن بشير (عمان)

احتفى أحمد علي محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مساء أول أمس، ببعثة المنتخب الوطني لأصحاب الهمم، خلال مأدبة العشاء أقامتها السفارة بمناسبة ختام مشاركة فرسان الإرادة الناجحة بالنسخة الثانية لبارالمبية غرب آسيا التي اختتمت مساء أمس.
وفي ليلة إماراتية رائعة، رحب السفير أحمد علي محمد البلوشي، ونائبه فيصل أحمد آل مالك وأعضاء السفارة، بحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية رئيس البعثة، وأمين عام اللجنة ذيبان سالم المهيري مدير البعثة، باللاعبين بعد أن قدموا صورة مشرفة عكست الجهود الإماراتية في مجال رياضة أصحاب الهمم، وذلك في حضور الدكتور عبد الرزاق أحمد بن رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، والذي لبى دعوة السفير.
وحرص البلوشي على مصافحة اللاعبين والإشادة بالمردود الطيب الذي قدموه خلال منافسات الدورة، مثمناً الإنجازات المشرفة التي تحققها رياضة أصحاب الهمم في كافة المشاركات، وعلى صعيد كل المستويات. فيما أعرب محمد محمد فاضل الهاملي عن شكره لكل مسؤولي السفارة، لوقوفهم خلف البعثة ووجه التحية للسفير أحمد البلوشي لحضوره وتحفيزه لاعبي المنتخب الوطني خلال المنافسات.
وقدم الدكتور عبد الرزاق أحمد بن رشيد درع الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إلى سفير الإمارات لدى الأردن، معرباً عن شكره للسفارة ولمساهمتها في العمل على إنجاح الدورة، كما قامت البعثة، برئاسة محمد فاضل الهاملي، بتكريم السفير أحمد علي البلوشي الذي تسلم درع اللجنة البارالمبية من البطل الأولمبي محمد خميس والبطلة الأولمبية سارة السناني، اللذين قدما للسفير درع نادي الثقة للمعاقين ودرعاً أخرى من نادي خور فكان للمعاقين.
من ناحية أخرى، جرت أول أمس منافسات اليوم الأخير لرفعات القوة، بحضور البرازيلي أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، الذي ساهم بتتويج الأبطال، وضمن جولات وزن 97 كجم، اكتفى البطل الأولمبي محمد خميس بالحصول على الميدالية الفضية، بعد أن رفع 215 كجم، بينما حاز البطل أحمد خميس على برونزية وزن 107 كجم، فيما توج منتخبنا ببرونزية البوتشيا بعد حصوله على المركز الثالث.
من جانبه، قال البرازيلي أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية: «فخور بزيارتي الأولى إلى الأردن»، وأشاد بأنشطة الدورة وظهور أبطال وبطلات نافسوا بقوة على الظهور بالشكل المشرف، وأعرب عن أمله في أن يلتقي في طوكيو أكبر عدد ممكن من رياضيي غرب آسيا المتأهلين إلى بارالمبية 2020.
وأكد رئيس البارالمبية الدولية أنه سيأخذ بعين الاعتبار وباهتمام شديد، الملاحظات التي استمع إليها خلال لقائه أسرة الاتحاد البارالمبي بمنطقة غرب آسيا، مؤكداً أن اللجنة البارالمبية الدولية تتفهم الصعوبات والتحديات التي تعترض عليها بعض دول غرب آسيا، وأن اللجنة البارالمبية الدولية مرنة في تعاملها مع هذه الدول وتدعوها للانفتاح على نظيرتها الدولية.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!