الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«تبارك» يخطف الأضواء مجدداً في نيوبري

«تبارك» يخطف الأضواء مجدداً في نيوبري
22 سبتمبر 2019 00:06

دبي (الاتحاد)

خطف الجواد «تبارك» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الأضواء في شوط كأس سوق دبي الحرة ستيكس «ليستد»، في اليوم الأول لسباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية، التي انطلقت أمس على مضمار نيوبري في المملكة المتحدة، وترعى السوق الحرة تسعة من أشواطها الـ 14.
وكرر «تبارك» بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب ريتشارد هانون، الفوز الذي حققه في ذات الشوط قبل عامين، حيث شق طريقه بقوة بين ثمانية خيول مشاركة، لينهي مسافة الشوط البالغة 1.400 متر بزمن قدره 1:24:36 دقيقة. وبهذا الإنجاز، أكد «تبارك» أنه ند لـ«سالوت ذا سولجر» للمدرب كلايف كوكس، الذي تقدم على الأول في آخر مواجهتين بينهما، غير أن تبارك «6 سنوات» قلب الطاولة عليه في سادس أشواط اليوم، الذي بلغ إجمالي جوائزه المالية 37.000 جنيه إسترليني. وشهد شوط «أروع مفاجآت سوق دبي الحرة فيليز ستيكس» لمسافة 1.400م للمهرات بعمر سنتين، وقيمة جائزته المالية 16.500 جنيه إسترليني، مشاركة العديد من الإسطبلات الشهيرة، وخاضت المنافسة سبع مهرات، اثنتان منها من نسل فرانكل. وفازت بجائزة الشوط المهرة «جوادريلاترال»، من إسطبلات جدمونت بقيادة جيسون واتسون وإشراف المدرب روجر تشارلتون، بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره 1:24:32دقيقة، لتصبح المرشحة الأولى لسباق الألف جنيز العام المقبل. أما جائزة شوط سوق دبي الحرة نيرسري «10 آلاف جنيه إسترليني»، الذي شهد مشاركة 11 خيلاً بعمر سنتين لمسافة 1.400م، فكانت من نصيب «سيبريت» لشيفيلي بارك، الذي يشرف عليه المدرب ريتشارد هانون.
وشارك في شوط سوق دبي الحرة هانديكاب لمسافة 2.400م، خمسة خيول، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف جنيه إسترليني، وتألقت خلاله المهرة «شايلين» بقيادة أويشن مورفي وإشراف أندرو بولدينج، بعد أن قطعت مسافة السباق في 2:33:27 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©