الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الشباب قادرون على النهوض بقطاع الاستثمار الثقافي

الشباب قادرون على النهوض بقطاع الاستثمار الثقافي
23 سبتمبر 2019 03:21

الشارقة (الاتحاد)

أكد المشاركون في فعاليات معرض «مقهى النشر الإبداعي» خلال حفل ختام فعاليات دورته الأولى في مدينة الشارقة للنشر، أن الشباب بما يملكونه من مؤهلات وما يحملونه من تطلعات قادرون على النهوض بقطاع الاستثمار الثقافي عبر الفرص المتاحة التي توفرها الشارقة والدولة على مستوى صناعة المعرفة والكتاب.
وشهد حفل الختام المعرض الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب، ضمن فعاليات الاحتفاء بلقب «الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019»، تكريم الجهات المشاركة في الحدث: مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، ومجلس الشارقة للشباب.
وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «إن مسيرة الشارقة الثقافية والمشروع الذي وضع أساساته صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يؤمن بأن بناء مشروع حضاري قائم على المعرفة يبدأ من الاستثمار بالأجيال الجديدة، وتبني طاقات الشباب وطموحاتهم، لهذا كان المعرض فرصة للوقوف عند الفرص التي توفرها الإمارة للمستثمرين الشباب في القطاع الثقافي».
وسلط المعرض الضوء على أهمية مواكبة المسيرة الثقافية في الإمارة، وضرورة تشجيع الشباب واستقطابهم نحو الاستثمار في المجال الثقافي، من خلال رفع الوعي لديهم بأهمية هذا القطاع، كما استعرض النماذج التي حققت نجاحات كبيرة فيه، بالإضافة إلى توجيههم نحو أخذ مستجدات البيئة الرقمية التي تشهد تطورات متسارعة في الاعتبار بغية احتياجات سوق العمل، فضلاً عن مواصلة تشجيع مختلف الجهات المعنية بالثقافة على تقديم التسهيلات بهدف تطوير صناعة النشر.
وشهد المعرض طيلة خمسة أيام باقة من الجلسات الحوارية، والأمسيات الشعرية، وورش العمل المتخصصة، والأمسيات الطربية، وجلسة حول قانون حقوق الملكية، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©