السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبطال الجو جيتسو ينشدون الذهب في بطولة العالم

أبطال الجو جيتسو ينشدون الذهب في بطولة العالم
24 سبتمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

واصل نجوم المنتخب الوطني للجو جيتسو تألقهم في تسجيل انتصارات مشرفة خلال المشاركة في عدة بطولاتٍ عالمية، كان آخرها كأس العالم للأشبال وبطولة البلقان المفتوحة للناشئين، اللتين أقيمتا في العاصمة الرومانية بوخارست، وحصد أبطال المنتخب 22 ميدالية، عبارة عن 12 ذهبية و7 فضيات و3 برونزيات.
ومع قرب انطلاق بطولة العالم للجو جيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بين 16-24 نوفمبر، نظّم الاتحاد ورشة عملٍ فنية للمنتخب الوطني، بهدف الإعلان عن خطط الإعداد للمشاركات القادمة، حيث يطمح لاعبونا لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالصعود إلى منصات التتويج ومعانقة الذهب.
وأكد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، الذي حضر جانباً من ورشة العمل، أهمية استضافة بطولة بحجم بطولة العالم في العاصمة أبوظبي؛ إذ أنها تشكل تأكيداً على موقع الإمارة كموطن لهذه الرياضة المتميزة.
وافتتح فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد، ورشة العمل بتوجيه كلمات التشجيع للرياضيين، مشدداً على ضرورة خوضهم لتدريبات جادّة أكثر من أي وقتٍ مضى من أجل تعزيز فُرص فوزهم في المنافسات العالمية، وقال: «نجح أبطال منتخبنا الوطني في حصد العديد من الميداليات، ليرفعوا بذلك علم الإمارات عالياً في المحافل والبطولات العالمية. ويستعد الجمهور هذا العام لمتابعة منافسات بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، والتي ستتيح أمام أبطالنا فرصة مثالية لاستعراض أدائهم المتميز أثناء تنافسهم ضد أقوى وأفضل مواهب الجو جيتسو العالمية. وبفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة وجهود فريق العمل لدى الاتحاد، نثق أن أبطالنا ورياضيينا سيكونون على قدر المسؤولية، ويسعون جاهدين لرفع علم الإمارات عالياً دائماً ولكن هذه المرة على أرض وطننا الغالي. ويضم مُنتخبنا مجموعة متنوعة من الرياضيين الموهوبين والمتحمّسين لتحقيق الفوز، كي يصبحوا مصدر فخرٍ واعتزاز لبلدهم، ونحن على يقين بأنهم سيقدمون أداءً مشرفاً خلال بطولة العالم المُقبلة».
كما حضر ورشة العمل مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد، وأشاد بالجهود الحثيثة التي يبذلها فريق العمل لدى الاتحاد من أجل إعدادهم بالمستوى المناسب لحصد الانتصارات في البطولات الدولية، ولاسيما في هذه البطولة، وأضاف: «يحظى رياضيونا بدعمٍ كامل من قيادتنا الرشيدة، كما يبذل فريق العمل لدى الاتحاد قصارى جهده لتزويد هؤلاء الأبطال بالمهارات والتدريبات التي تؤهلهم لخوض المنافسات في أقوى البطولات الدولية. ونحن واثقون من تميز مواهبنا الرياضية الفذّة التي ستنجح في حصد الميداليات الذهبية ومنافسة أقوى اللاعبين في العالم. كما سيقوم الاتحاد اعتباراً من اليوم، بتنظيم معسكرات تدريبية للرياضيين الذين سيتلقون الدعم والتوجيه من أفضل المدربين في العالم، لمساعدتهم على تعزيز مهاراتهم وقدراتهم في رياضة الجو جيتسو، وضمان جاهزيتهم الكاملة للمشاركة في البطولة بأبوظبي. ولأن هذه البطولة ستتزامن مع الارتباط بالعام الدراسي، سنقوم بتنظيم معسكرٍ تدريبي مُغلق بدوام كامل داخل الدولة، مما سيوفر مكاناً مثالياً يضمن للاعبين بلوغ مستويات أدائهم المثالية».
وفي معرض كلمته خلال ورشة العمل، قال اللاعب سالم الظاهري، الحاصل على الميدالية الذهبية بوزن 81 كجم وأحد أبرز لاعبي منتخب فئة الناشئين ممن ساهموا بحصد الميداليات خلال بطولة «البلقان المفتوحة للناشئين»: «كانت ورشة العمل مهمة جداً لأنها ساعدت على رسم خطة مثالية للاستعداد لمنافسات ’بطولة الجو جيتسو العالمية‘ بأبوظبي. ونحن واثقون بأن التدريب الذي يقدمه لنا اتحاد الإمارات للجو جيتسو سيعزز فرصنا بالفوز بالميداليات الذهبية، ونأمل أن ننجح في رفع اسم الإمارات عالياً خلال هذه البطولة».
بدوره، قال هزاع البريكي، لاعب مُنتخب الإمارات للجو جيتسو، والذي يتنافس في فئة الحزام الأزرق بوزن 94 كغ: «يبذل أبطال مُنتخبنا قصارى جهدهم للفوز بالميداليات الذهبية والنهوض بمكانة الإمارات عالياً في مثل هذه الفعاليات العالمية. وأنا سعيد جداً برؤية زملائي في المنتخب، كما يسرّنا أن نكون عائلة واحدة نشجع وندعم بعضنا بعضاً للفوز بأكبر عددٍ ممكن من الميداليات».
من جانبها، قالت مها الهنائي التي تنافس ضمن فئة السيدات بوزن 52 كجم: «فزت بالميدالية البرونزية خلال بطولة آسيا الأخيرة، ونستعد لخوض تحدٍّ جديد لتحقيق الفوز خلال بطولة العالم التي تنطلق نوفمبر المُقبل. وسأبذل قصارى جهدي لتعزيز فرصي بالفوز من خلال المشاركة في التدريبات اليومية والاعتناء بنظامي الغذائي».
كما قالت شما بدر المعمري التي تنافس في فئة السيدات بوزن 44 كجم: «نستعد لخوض منافسات بطولة العالم المُقبلة، ويملؤنا الأمل لتقديم أفضل ما لدينا لحصد الميداليات الذهبية، ولنكون مصدر فخرٍ واعتزاز لدولتنا العظيمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©