الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اعتبروه واجباًً وطنياًً.. إقبال كبير للمواطنين على التصويت بالقاهرة

اعتبروه واجباًً وطنياًً.. إقبال كبير للمواطنين على التصويت بالقاهرة
24 سبتمبر 2019 01:39

أحمد شعبان (القاهرة)

انتهت مساء أمس الاثنين بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، عملية تصويت المواطنين أعضاء الهيئات الانتخابية في الخارج المشاركين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حيث أغلقت اللجنة الانتخابية بمقر السفارة صندوق الاقتراع في تمام الساعة السادسة مساء. وشهد اليوم الثاني للتصويت إقبالاً لافتاً من المواطنين الموجودين في مصر، والذين توافدوا على مقر السفارة بالقاهرة منذ العاشرة صباحاً.
وفي تصريح خاص لـ «الاتحاد» أكدت مريم خليفة الكعبي نائب رئيس بعثة الإمارات في القاهرة رئيس لجنة المركز الانتخابي بمقر السفارة، أن اليوم الثاني والأخير في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي شهد حرص المواطنين على المشاركة في هذا الحدث الوطني الكبير.
وأشارت إلى أن اللجنة ستقوم بعد غلق المحاضر الخاصة بالتصويت بإرسال نتيجة الأصوات إلى الدولة، مؤكدة أن هذا النظام موحد على مستوى البعثات. وقد عبر مواطنون قدموا للإدلاء بأصواتهم التقتهم«الاتحاد» عن سعادتهم بالمشاركة في العرس الانتخابي الذي يعتبرونه واجباً وطنياً.
وتوجه المواطن علي عبد الكريم البستاني الموظف بشركة اتصالات مصر بجزيل الشكر للجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات، لأنها فتحت المجال للمواطنين للتصويت خارج الدولة، مؤكداً أن الشعب الإماراتي يفتخر بالمشاركة في الانتخابات.
واعتبر مانع محمد علي الظاهري المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي أمانة وواجباً على كل مواطن إماراتي داخل الدولة وخارجها، موجهاً الشكر لقادة الإمارات على تيسير المشاركة في الانتخابات لجميع المواطنين أينما كانوا.
وأكدت أمل خليفة اليوسف أن الانتخابات مصلحة كبيرة للدولة وللشعب الإماراتيين، مثمنة قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برفع تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%. وأكدت أهمية أن يكون لكل امرأة إماراتية صوت في المجلس الوطني الاتحادي، موجهة الشكر للجنة الانتخابية وسفارة الدولة بالقاهرة على توفير كل سبل الراحة والتيسير.
وعبّر مسلم غدير الراعي العفاري عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذا العرس الوطني. وقال لـ «الاتحاد» نُقدر اختيار الشخص المناسب في هذه الانتخابات، ونحن ليس لدينا أي شك في أن جميع المرشحين أكفاء ويريدون إيصال الرسالة الصحيحة ومطالب الشعب الإماراتي إلى حكومتنا الرشيدة، موجهاً الشكر لحكومة الإمارات التي رسخت بسياستها ومواقفها مكانة محترمة للمواطنين في ربوع العالم. من جهته، دعا إبراهيم سعيد الظاهري الناخبين لاختيار المرشح الأكثر خبرة كون معظم الناس لديهم مطالب خدمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©