الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميركا تثير «أزمة بريد» في سويسرا

أميركا تثير «أزمة بريد» في سويسرا
25 سبتمبر 2019 02:27

جنيف (د ب أ)

بدأ الاتحاد الدولي للبريد، أمس، محادثات أزمة بمدينة جنيف السويسرية في ظل تهديدات أميركية بالانسحاب من الاتحاد إذا لم يتم تغيير قواعد معاملة شركات البريد الصينية. وتتعلق الشكوى الأميركية باستمرار معاملة الصين كدولة نامية في الخدمات البريدية، ما يتيح لها الحصول على مزايا في مواجهة الدول المتقدمة مثل أميركا.
وقال المدير العام للاتحاد الدولي للبريد بشار حسين إن المؤتمر الذي يستمر 3 أيام أحد أهم المؤتمرات في تاريخ الاتحاد، الذي يبلغ 145 عاما، مضيفا أن الاتحاد يمر بـ«مفترق طرق». وحذر أنه «متى تم اتخاذ قرارات، فإن الاتحاد قد لا يستطيع أبدا التراجع في خطواته».
وفي ظل نمو التجارة الإلكترونية في الصين، التي ترسل البضائع عبر البريد إلى الدول الغربية، تقول الولايات المتحدة إن شركات البريد الأميركية تدعم التجار الصينيين بهذا الشكل. وتطالب بمنحها حق تحديد الرسوم التي ستفرضها على خدمات البريد من الدول الأخرى.
وأشار حسين إلى أن أميركا تدفع من أجل تغييرات فورية، حتى إذا وافق الاتحاد على خطة لتوفيق الرسوم بحلول عام 2021. وقال: «من ثم فإنه من المؤسف أن الرسوم الجديدة لا يمكن تطبيقها قريبا بشكل يجعل عقد المؤتمر غير ضروري».
وإذا لم يتم التوصل إلى حل وسط بين الدول الأعضاء (192 دولة وإقليما) بشأن هذه النقطة حتى غدا الخميس، فإن واشنطن تعتزم الانسحاب من الاتحاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©