الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أولى جولات «شاعر المليون» تنطلق من العاصمة الأردنية

أولى جولات «شاعر المليون» تنطلق من العاصمة الأردنية
26 سبتمبر 2019 03:31

عمّان (الاتحاد)

انطلقت من العاصمة الأردنية عمّان، أمس الأول، أولى جولات لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع 2019-2020، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في فندق موفنبيك - عمان، وسط إقبال كبير ومتميز من الشعراء المترشحين للموسم الجديد. تضم لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون في عضويتها كلاً من سلطان العميمي، ود. غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، بالإضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر الصفوق وتركي المريخي.
وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير برنامج «شاعر المليون» مدير إدارة التخطيط، إن البرنامج يعكس رؤية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الرامية إلى المحافظة على الموروث الثقافي وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة، ودعم الحركة الشعرية في الوطن العربي.
وأضاف المزروعي أن البرنامج شهد نجاحاً منقطع النظير خلال مواسمه السابقة، وتابعه ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، حتى وصل إلى مستوى يعكس اهتمام وتطلعات إمارة أبوظبي للجوانب الثقافية، معرباً عن تفاؤله بموسم تنافسي جديد وقوي ويحمل العديد من المفاجآت.
ومن جانبه، أكد سلطان العميمي، عضو لجنة تحكيم البرنامج مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، أن اليوم الأول من مقابلات لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في الأردن قد شهد إقبالاً لافتاً من الشعراء، مشيراً إلى أن الجولة تميزت بتعدد الجنسيات المشاركة من الدول العربية، خاصة السعودية وسوريا والعراق وفلسطين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©