الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» تلتقي باليافعين في «العين للكتاب»

«جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» تلتقي باليافعين في «العين للكتاب»
29 سبتمبر 2019 03:17

الشارقة (الاتحاد)

تشارك «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» في معرض العين للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ويستمر حتى الثالث من أكتوبر المُقبل، وذلك من خلال منصة تتضمن كتيبات ومقاطع مرئية تعرف الزوار بالجائزة وفئاتها وأهدافها.
وتأتي هذه المشاركة، في إطار استقطاب أكبر عدد من الشباب واليافعين المواطنين والمقيمين في الدولة، لإعطائهم فرصة المشاركة في الجائزة والتعرف على فئاتها وشروط وأحكام القبول وآليات اجتياز مراحل التحدي فيها.
تضم الجائزة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في شهر فبراير الماضي، ثلاثة مستويات: ذهبي وفضي وبرونزي، وذلك حسب متطلبات ينجزها المشارك لأقسام محددة وهي: المغامرة، والتطوع، والمهارات، والهوايات.
وتترجم الجائزة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، في بناء جيل يؤمن بقدراته ويعمل على تنمية مهاراته الحياتية، ويدرك أهمية التعلم المستمر الذي يشمل مختلف نواحي الحياة الفكرية والجسدية، بهدف تأهيلهم للحياة العلمية والمهنية في المستقبل.
وكان صاحب السمو حاكم الشارقة، قد أكد خلال إطلاق الجائزة أن شباب كل أمة في العالم هو مستقبلها، وأنه يجب العمل على جميع المستويات لكي يحصل الأبناء والبنات ومنذ الولادة، في المنازل، والمدارس، والمراكز الثقافية والفنية والرياضية، على البيئة الملائمة والآمنة، التي تتيح للجميع، النمو البدني والذهني المتكامل.
وتستهدف الجائزة، الشباب واليافعين من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، وتعكس المشاركة في معرض العين للكتاب جوهر وفلسفة الجائزة بحيث تتمثل في الدمج بين الطاقات والمواهب من جهة، والمعرفة والقراءة من جهة أخرى، حيث شهدت منصة الجائزة إقبالاً لافتاً من اليافعين والشباب من الجنسين، الذين أبدوا رغبتهم بالتعرف على آلية المشاركة والمعايير التي تعتمدها بما يقدم مفهوماً مختلفاً للفوز ويضع النجاح في إطار تعاوني وتشاركي، فلا يكون فوز أحد المشاركين إلغاءً لجهد الآخر، وإنما يعتبر كل من يجتاز مراحل التحدي فائزاً، ويتم تكريمه من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة وتقليده وساماً خاصاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©