الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الطارق العامري: أبوظبي هي الحدث وليست جائزة الفورمولا-1

الطارق العامري: أبوظبي هي الحدث وليست جائزة الفورمولا-1
1 أكتوبر 2019 00:04

مصطفى الديب (أبوظبي)

بدأ العد التنازلي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا - 1 التي سوف يقام سباقها الرسمي في الأول من ديسمبر المقبل، وقبل 60 يوماً بالتمام والكمال على الحدث وخمس جولات هي اليابان والولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك، يعتلي لويس هاميلتون القمة برصيد 322 نقطة، بفارق شاسع عن زميله بالفريق وأقرب منافسيه بوتاس يصل إلى 73 نقطة. ويعد حسم اللقب لصالح سائق مرسيدس أمراً مفروغاً منه، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي، وهذا هو حال البطولة منذ ثلاث سنوات، حيث دائماً ما يصل هاميلتون إلى الجولة الأخيرة بطلاً للعالم.
ويبقى السؤال الدائم: هل يؤثر ذلك على جولة العاصمة؟ وهو ما أجاب عنه الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، حيث أكد أن الحدث في عاصمة الإمارات ليس السباق وحده، ولكن الحدث الرئيسي الذي يأتي العالم من أجله هو أبوظبي وماذا ستقدم للناس من تميز وإبهار وإبداع في مختلف الأمور، إقامةً وتنظيماً وحتى إثارةً على المضمار، لما يتمتع به المسار من مميزات تجعله الأكثر صعوبة بين مسار سباقات البطولة في مختلف أنحاء العالم. وأضاف: نحن في حلبة مرسى ياس نرفع شعاراً واحداً منذ 10 أعوام، هو سعادة الزوار وكيف نجعل الجميع مبتسماً سعيداً بما تقدمه الحلبة له من متعة واستمتاع بمختلف الفعاليات داخل الحلبة وحولها.
وتابع: هذا العام نحن على موعد جديد وهو الأهم في تاريخ دولتنا، حيث يتزامن الحدث مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والأربعين في اليوم التالي مباشرة، الأمر الذي يعني أن العالم أجمع سوف يحتفل معنا ويرى عشقنا لهذا اليوم، لذلك ستكون الاستعدادات مختلفة إلى أبعد الحدود في كل شيء.
وتابع: حسم البطولة أمر يتكرر منذ سنوات، وفي كل عام يأتي الجميع إلينا إلى أبوظبي مشتاقين إليها وإلى سباقها، وكأنه السباق الحاسم للبطولة بشكل عام، لذلك نحن على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف الإمارات بشكل عام، وأبوظبي بشكل خاص.
ووعد بتقديم كل ما هو مميز ومبهر خلال النسخة الحادية عشرة التي تستضيف فيها أبوظبي هذا الحدث العالمي الكبير.
وفي الشأن الفني وعن مسألة حسم هاميلتون للبطولة المتكرر، قال: سيظل كذلك حتى تتغير القوانين في ظل التفوق الكاسح لمرسيدس على بقية الصانعين، مشيراً إلى أنه تم التصويت على عدد من التعديلات وجارٍ العمل عليها، وأكد أنه بمجرد إجراء هذه التعديلات سيتغير كل شيء وتعود المنافسة على اللقب أقوى مما مضى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©