الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جائزة محمد بن راشد العالمية للطيران تكرم رواد القطاع

جائزة محمد بن راشد العالمية للطيران تكرم رواد القطاع
1 أكتوبر 2019 00:53

مونتريال (وام)

احتفت جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران في دورتها الأولى، مؤخرا، بجهود رواد قطاع الطيران على هامش الجمعية العمومية الـ40 لمنظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال بكندا.
وكرمت الجائزة الفائزين في دورتها الأولى خلال حفل تميز بتبنيه قيم التسامح التي ترسلها الإمارات وشعبها للعالم من خلال جميع القطاعات والجهات في الدولة، ومنها قطاع الطيران.
وعزف الفنان الإماراتي فيصل الساري خلال حفل التكريم معزوفة زايد التي تدمج ما بين روح السمفونية العالمية واللحن الإماراتي في رسالة للتعايش والامتزاج الذي يحقق للعالم كله منهج التسامح والحب، وتأتي المعزوفة لتؤكد فكر زايد الذي أصّل الخير وزرعه في كل مبادرات الدولة.
وفازت بجائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران، أورغواي في فئة الدول الأكثر تقدما في مجال تحسين جودة البنية التحتية للطيران، بناءً على تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة البنية التحتية للنقل الجوي، والدومينيكان وسنغافورة في فئة التواصل العالمي المتميز في أكبر عدد من الاتفاقيات المحررة.
كما فازت سنغافورة في فئة برامج التعاون الدولي الممتاز كأكثر دولة دعمت منظمة الطيران المدني الدولي في الموارد لبرامج الإيكاو في آخر ثلاث سنوات.
أما في الجوائز الفردية وإسهاماً لالتزامه المتميز في نشر رسالته لتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة وفتح سوق العمل التي ساعدت على نمو صناعة الطيران، ففاز بها جون بيرلي كشخصية الطيران.
وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني، إن دولة الإمارات تخطو خطوة جديدة من خلال تكريمها لرواد قطاع الطيران والذين تركوا بصمة مهمة في صناعة الطيران أسهمت في نمو القطاع واستدامته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©