السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ورش لـ«المرشدات» في تنظيم وإدارة المؤتمرات

ورش لـ«المرشدات» في تنظيم وإدارة المؤتمرات
1 أكتوبر 2019 01:19

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مفوضية مرشدات الشارقة، خلال أكتوبر الجاري وحتى 16 نوفمبر المقبل، 10 ورش تفاعلية بهدف تعليم منتسباتها من المرشدات والمرشدات المتقدمات، مهارات تنظيم وإدارة الفعاليات، وتعريفهن بأساسيات التسويق والاتصال.
تهدف الورش التي يقدمها نادي إدارة الفعاليات في المفوضية، إلى تمكين الفتيات من الطرق العملية للتخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات من خلال خطط مدروسة ومنهجية علمية تم تصميمها بأساليب تفاعلية وإبداعية.
وقالت شيخة عبد العزيز الشامسي مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «يأتي اهتمام المفوضية في تأهيل الفتيات في قطاع إدارة الفعاليات والمؤتمرات نظراً لأهمية هذا القطاع، إذ يعتبر أحد القطاعات المساندة والمحركة لقطاع السياحة، وإحدى الركائز الواعدة للاقتصاد في الدولة، كما أصبحت هذه الصناعة مساهماً رئيساً في إنعاش ونمو العديد من القطاعات الأخرى وعلى رأسها قطاع الضيافة».
وأضافت الشامسي: «نريد لفتياتنا أن يساهمن في تطوير هذا القطاع مواكبة للنمو المتوقع له في السنوات القليلة المقبلة، خاصة أن صناعة المعارض والفعاليات مساهم رئيس في تعزيز توجهات الدولة نحو «اقتصاد ما بعد النفط»، وله دور كبير في توفير فرص عمل للجيل الجديد، وتأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة، مما يدعم بقدر كبير الاقتصاد الوطني».
وتتضمن قائمة الورش عدداً من الآليات حول كيفية الإعداد للفعاليات من خلال العصف الذهني، وأساسيات التفاوض مع الموردين وخبراء تنفيذ الفعاليات، والطرق الكفيلة بالتخطيط الجيد لتنظيم الفعاليات على اختلافها، وكيفية إدارة الفنانين والأنشطة الترفيهية، ومبادئ التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الطرق الكفيلة بتحديد الميزانية والتخطيط المالي.
وتمنح المفوضية المنتسبات، شهادة KHDA، بعد أن يكتسبن القدرة على إدارة الفعاليات بمختلف أشكالها، وطرح أفكار مبتكرة وتنفيذها بطرق احترافية، وتعلم الأساليب العملية والمهنية التي تساعدهن على التخطيط للفعاليات وتنفيذها وإدارتها والتسويق لها والإشراف عليها، بالإضافة إلى التعامل مع جميع المعوقات والتحديات التي ستواجهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©