السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تبحث التعاون مع برلماني باكستان وألمانيا

أمل القبيسي تبحث التعاون مع برلماني باكستان وألمانيا
1 أكتوبر 2019 00:56

أبوظبي (الاتحاد)

التقت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، كلاً على حدة، رئيس الجمعية الوطنية في باكستان، ونائب رئيس البوندستاغ الألماني، وذلك على هامش الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول آوراسيا في مدينة نور-سلطان – عاصمة كازاخستان.
واستعرضت معاليها مع معالي أسد قيصر رئيس الجمعية الوطنية في باكستان ومعالي هانز بيتر فريدريش نائب رئيس البوندستاغ الألماني سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول.
حضر اللقاء كل من جمال الحاي وحمد بن غليطه الغفلي وعلياء الجاسم، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وبحثت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها معالي أسد قيصر رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية باكستان الإسلامية، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدت معاليها عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، وأهمية تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ولاسيما في القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبيل التنمية المستدامة، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.
ومن جانبه، قال معالي أسد قيصر «تتمتع دولة الإمارات وجمهورية باكستان الإسلامية بتاريخ طويل من العلاقات الوثيقة والودية، تعززها المصالح المشتركة والقيم المشتركة وتطابق وجهات النظر حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك». والتقت معالي الدكتورة أمل القبيسي معالي هانز بيتر فريدريش نائب رئيس البوندستاغ الألماني، وتمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©