الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ناشونال جيوغرافيك كيدز» تُطلق برنامج «في الصورة»

«ناشونال جيوغرافيك كيدز» تُطلق برنامج «في الصورة»
2 أكتوبر 2019 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، إطلاق برنامج «في الصورة»، بالتعاون مع «نيكون» على قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي، وهو أول برنامج واقعي مُصمم خصيصاً لدعم ورعاية الأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاماً في مجال التصوير الفوتوغرافي.
يوثق العمل محلي الإنتاج، رحلة المنافسة التي يخوضها سبعة مصورين صغار من جنسيات عربية مُختلفة في دبي للفوز بلقب أفضل مصور، في إطار تعليمي ترفيهي واقعي ومُثير لاهتمام الأطفال، كما يعكس البرنامج رؤية «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» و«نيكون» والتزامهما بتعزيز وتنمية مواهب المصورين الشباب العرب في جميع أنحاء المنطقة، وهو التطور الطبيعي لبرنامج «أنا مصور ناشونال جيوغرافيك» الذي أُطلق منذ سنوات وحقق نجاحاً كبيراً في أوساط الشباب. ويتكون برنامج «في الصورة» من ست حلقات، تمتد الحلقة الواحدة إلى 22 دقيقة، حيث تبدأ المنافسة ببرنامج تدريبي مكثف من مدرسة «نيكون» للتصوير، لإعداد المشاركين وتعريفهم بفنون التقاط الصور، وصولاً إلى مرحلة تحدي التقاط الصور بالمعايير التي تحددها لجنة التحكيم، ويتم احتساب النقاط لكُل مُتسابق حسب درجة تطابق صورته مع المعايير الموضوعة، وتشهد الحلقة الأخيرة عرض النتائج النهائية، ومن ثم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، والتي تتمثل في معدات تصوير مُقدمة من «نيكون».
البرنامج الذي يُبث الآن على قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، من إخراج الإماراتي عمر بطي، وتُعرض الحلقات في بث مُباشر على قناة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» على «يوتيوب».
وقد استفاد المتسابقون بشكل كبير من شراكة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي و«نيكون»، حيث أُتيحت لهم فرصة التعلم من خبراء التصوير بالإمارات، بالإضافة إلى توجيهات لجنة التحكيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©