السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

تعليم 49 طفلاً أساسيات تحليل الأفلام

تعليم 49 طفلاً أساسيات تحليل الأفلام
11 أغسطس 2018 00:03

الشارقة (الاتحاد)

تنظم «فن»، ورشة عمل حول كيفية تقييم الأفلام للأطفال واليافعين، من 12 إلى 16 أغسطس الجاري، في إطار استعداداتها لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بدورته السادسة.
ويشارك في الورشة، التي تقام في مقر المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، 49 طفلاً ويافعاً، بهدف التعرف إلى أساسيات تحليل الأفلام، التي تشمل تقييم الحبكة واللقطات والأصوات والألوان والإضاءة والمؤثرات المستخدمة في تصوير المشاهد، تمهيداً لاختيار أعضاء لجنة تحكيم من الأطفال واليافعين المشاركين في الورشة، لتولي مهمة تحديد الفيلم الفائز عن فئة «أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين» من خلال فعاليات المهرجان، التي تنطلق في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر المقبل.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة «فن» ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «صغارنا يتوقون لتعلم كل ما هو جديد، وهناك مواهب كامنة في داخل كل منهم، يمكن اكتشافها عن طريق التعرف إلى ميولهم، والعمل على تنميتها وصقلها، من خلال ورش وفعاليات تدريبية متخصصة».
وأضافت: «المشاركون الصغار في الدورات السابقة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، أبهرونا بقدرتهم على ابتكار أفلام ذات قصة شائقة وحبكة درامية رائعة، كما أن لجنة التحكيم المكونة من الأطفال كانت إضافة مميزة لدورة العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©