الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تستعرض 10 مشاريع ابتكارية

«تنظيم الاتصالات» تستعرض 10 مشاريع ابتكارية
6 أكتوبر 2019 02:20

دبي (الاتحاد)

تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في فعاليات النسخة التاسعة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية، والتي تنطلق اليوم الأحد بمشاركة محلية وعالمية واسعة، وتأتي مشاركة الهيئة تحت مظلة حكومة الإمارات الذكية، والتي تحتضن 18 جهة حكومية اتحادية، تعرض أهم إنجازاتها في مجال التقنيات الحديثة وتسخيرها في تسهيل تقديم الخدمات الحكومية، وإسعاد المتعاملين، وتعزيز مبدأ الحكومة الشاملة وخدمات التكنولوجيا المميزة.
وخلال هذه المشاركة، تستعرض الهيئة 10 مشاريع تمثل جملة منوعة من مساهمات الهيئة في تعزيز أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات، ودعماً لعملية الانتقال إلى المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي والمدينة الذكية، وتطوير آلية التعامل مع تقنيات العصر لخدمة الإنسان، من خلال تقديم حلول تقنية عصرية ترتبط بمتطلبات حياة الإنسان اليومية.
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، على أهمية هذه المشاركة بقوله: «إن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد تركت بصمة في السنوات السابقة، عبر مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية، بما يعكس سعيها الحثيث في قيادة عملية التحول الذكي وتعزيز أسلوب الحياة الرقمي في الدولة. وهو ما تسعى إليه في الدورة الحالية للمعرض الذي تعرض فيه الهيئة 10 مشاريع ابتكارية».
وأوضح سعادته: «إن أسبوع جيتكس للتقنية يشكل ملتقىً إبداعياً لكافة الجهات لعرض الأفكار والمشاريع وعقد الاتفاقيات والشراكات».
وتعرض الهيئة مشاريعها الابتكارية للجمهور والتي من أهمها التعريف بطريقة عمل «المحفظة الرقمية» التابعة لمشروع الهوية الرقمية، وأهميتها في تسهيل استخدام الخدمات كفتح حساب بنكي.
بالإضافة إلى ذلك، تقوم الهيئة بعرض المبنى الذكي، وهي تقنية المباني الذكية التي تشمل إنترنت الأشياء وخاصية الدردشة (شات بوت) بهدف إبراز كفاءة تطبيق هذه التكنولوجيا في بيئة مكتبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©