الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«وسط البلد».. انتصرت على الإعاقة بالموسيقى

«وسط البلد».. انتصرت على الإعاقة بالموسيقى
7 أكتوبر 2019 03:32

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

لفت عازفان الأنظار إليهما خلال عرض قدمته فرقة «وسط البلد» في المجمع الثقافي، هما أدهم السعيد المغني الذي يعاني إعاقة صحية في قدميه أقعدته على كرسي متحرك، ووائل السيد عازف الأوكورديون فاقد البصر، حيث أكدا أنهما انتصرا على الإعاقة بالموسيقى، وأن الصداقة التي تجمعهما مع فريق «وسط البلد» جعلتهما يتخطيان الصعاب.
وعبرت فرقة «وسط البلد» عن سعادتها البالغة لتقديمها حفلاً ضمن فعاليات مهرجان الموسم الافتتاحي للمجمع الثقافي الذي أقيم مساء أمس الأول، معتبرة أن هذا الحفل إضافة لمسيرتها الفنية التي استمرت لأكثر من 20 عاماً، خصوصاً أنها قدمت في السابق 4 حفلات في الإمارات، لكن أمسية في العاصمة أبوظبي بالمجمع الثقافي كان لها وقع خاص لهم.
وأوضح أعضاء الفرقة أن أبوظبي عاصمة الثقافة وقبلة الفن والداعمة دائماً لكل المبدعين في شتى المجالات الفنية، مشيدين بمسرح المجمع الثقافي المعد بأحدث التقنيات الصوتية والإضاءة، وكذلك حسن الاستضافة والاستقبال من أهل الإمارات وجمهورها.

حب الفن
«وسط البلد».. فرقة رائدة في المشهد الموسيقي المصري والعربي، نشأت في القاهرة عام 1999 ومهدت للموسيقى البديلة في المنطقة، حيث مزجت بين أصوات الشرق الأوسط والنغمات الغربية، كما قدمت مجموعة من الأساليب والأنماط الجديدة مثل السوفت روك، وموسيقى العالم، والموسيقى الفولكلورية، واللاتينية، والجاز، والبلوز في أغاني عربية، ويتكون الفريق من 7 أشخاص أعضاء، جمعهم حب الفن والموسيقى، حيث يتولى كل واحد منهم العزف على آلته المحببة إلى جانب الغناء، وقدموا العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء الوطن العربي، ونالوا شهرة وانتشاراً كبيرين.

حضور كبير
قدمت فرقة «وسط البلد» العديد من أغنياتها المشهورة الجديدة والقديمة، والتي تفاعل معها جمهور المجمع الثقافي وآخذ يردد معها أغلب كلمات أغنياتها، وتولى هاني عادل الغناء والعزف على آلة الجيتار، إلى جانب أدهم السيد الذي شاركه الغناء في معظم أغنيات الحفل الذي استمر ساعتين تقريباً، وشهد حضوراً كبيراً لعشاق تلك الأغنيات التي تدور كلماتها عن قضايا كثيرة تهم الناس والشباب والمجتمع من أبرزها: «روبابيكيا» و«انتكيا» و«آه يا لالالي» و«قل للمليحة» و«هيلا هوب» و«رقصة الحياة» و«تسمحي لي».
وقدمت الفرقة عدداً من أغنيات ألبومها الأخير «بنطلوني الجينز» الذي تحكي أغنياته عن السوشيل ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي وكيف أثرت على الناس بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ومنها أغنية «تصور لما بتصور»، و«يا يما».

وسط الناس
وحول كيفية اختيارهم للأغنيات، أوضح الفنان هاني عادل، أن أعضاء فرقة «وسط البلد» يعيشون وسط الناس، وفي الواقع نفسه وظروف الحياة، لذلك فإن اختياراتهم دائماً تكون على أساس موضوعات يهتم بها الناس أو ظواهر، سواء كانت إيجابية أو سلبية في المجتمع، منوهاً بأن ألبومهم الأخير «بنطلوني الجينز» نال صدى كبيراً رغم تسريب أغنياته على الإنترنت.
تعاونت فرقة «وسط البلد» مع بعض الفنانين خلال مسيرتها، وكان آخر تعاون لهم مع الفنانة أصالة، وحول إذا كانت هناك مشاريع فنية جديدة، أوضح هاني الذي عرض له مؤخراً مسلسل «نصيبي وقسمتك – حدوتة براد شاي»، أنهم يتعاونون في الفترة الحالية مع عازفي ومواهب شابة في الموسيقى والراب، متمنين في المستقبل التعاون مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي الذي التقوه منذ فترة طويلة في إحدى الحفلات التي تم تكريمهم فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©