الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وفد أوروبي يطلع على الفرص الاستثمارية في رأس الخيمة

وفد أوروبي يطلع على الفرص الاستثمارية في رأس الخيمة
8 أكتوبر 2019 01:25

رأس الخيمة (الاتحاد)

استقبلت رأس الخيمة وفداً تجارياً أوروبياً يضم 39 عضواً من المملكة المتحدة وبلجيكا واليونان والمجر وإيطاليا يعملون في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات والمدن الذكية والطاقة والبيئة والغذاء والتعبئة والمواصلات والنقل والسياحة والصحة والتصنيع.
وهدفت الزيارة إلى بحث إمكانيات فرص الاستثمار التي توفرها الإمارة، والتي تعد بمثابة محطة عبور إلى الأسواق المتنامية والمتقدمة في منطقة الشرق الأوسط.
وأطلعت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) الوفد الزائر على المرافق المتطورة التي تستخدمها نخبة من الشركات العاملة فيها.
وقال رامي جلاد المدير التنفيذي لمجموعة (راكز) إن إمارة رأس الخيمة لديها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، مشيراً إلى أن نسبة الشركات الأوروبية في «راكز» تصل إلى 30% من إجمالي عدد الشركات المسجلة مع وجود خطط مستقبلية لجذب المزيد من الشركات الأوروبية بما يتماشى مع رؤية رأس الخيمة كونها بيئة مثالية للعيش والعمل والمرح.
وأضاف: إمارة رأس الخيمة وجهة مفضلة للشركات وتتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يمتد من شواطئ الخليج العربي بمحاذاة مضيق هرمز وبمراكز لوجيستية تسهل مناولة البضائع من مختلف أرجاء المنطقة بفعالية.
وأشار رامي جلاد إلى الدور الذي تلعبه «راكز» في تقديم حلول تأسيس الشركات المتنوعة بدءاً من المرافق المتخصصة ووصولاً إلى نظام النافذة الموحدة لإتمام جميع المعاملات تحت سقف واحد، حيث تُعد «راكز» واحدة من بين المناطق الاقتصادية القليلة التي توفر حلول تأسيس شركات منطقة حرة وشركات محلية بالإضافة إلى منح جميع أنواع رخص الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©