الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اطمئنان».. حملة توعوية لمواجهة سرطان الثدي

«اطمئنان».. حملة توعوية لمواجهة سرطان الثدي
8 أكتوبر 2019 01:07

الشارقة (الاتحاد)

تزامناً مع أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، تشارك واجهة المجاز المائية، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، بفعالية حملة «اطمئنان» التي تنظمها إدارة الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الشارقة، بعد غد الخميس، حيث تقدم عدداً من الفحوص المجانية، وإرشادات الوقاية الصحيّة والتوعية بمرض السرطان.
تتزين مرافق وممرات الواجهة والنافورة الراقصة طوال شهر أكتوبر، بالأضواء الوردية التي ترمز إلى شعار الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي؛ بهدف رفع الوعي المجتمعي حول المرض وتعزيز الثقافة الصحية، وتقديم المعلومات اللازمة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وطرق ووسائل الوقاية منه، والكشف عن عوامل الإصابة به.
وتشمل الفحوص المجانية، فحص سرطان الثدي، وفحص سرطان عنق الرحم، وفحوص مستويات السكر وضغط الدم، وفحص نسبة الكولسترول، لتأكيد أهمية الفحوص الدورية في تشخيص الأمراض، والتشجيع على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة السرطان في مراحله المبكرة، إذ كشفت دراسة حديثة أجرتها جمعية السرطان الأميركية، عن أن سرطان الثدي يشكل 25% من إجمالي حالات تشخيص السرطان الجديدة لدى النساء على الصعيد العالمي، مما يضاعف من أهمية التوعية أكثر من أي وقت مضى.
وقالت مروة عبيد الشامسي، مدير عام واجهة المجاز، إن هذه المشاركة تعكس مسؤوليتنا المجتمعية، وحرصنا على تكاملية العمل المؤسسي في قضايا الوعي الصحي، وتعزيز أنماط حياتية إيجابية بين أفراد المجتمع.
ودعت الشامسي جميع زوار واجهة المجاز للمشاركة في حملة «اطمئنان»، وإجراء الفحوص المجانية لدعم هذه القضية المهمة، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر والمستمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©