السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استخدام آمن للدراجات الهوائية بأبوظبي

استخدام آمن للدراجات الهوائية بأبوظبي
8 أكتوبر 2019 01:19

أبوظبي(الاتحاد)

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة لتشجيع الاستخدام الآمن للدراجات الهوائية في التنقل والتقليل من استخدام وسائل المواصلات التقليدية، بما يعزز من الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة العامة، والتخفيف من الانبعاثات الكربونية.
وقامت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بتوزيع خوذ واقية للرأس وسترات فسفورية، ومطبوعات توعوية بخمس لغات حول اشتراطات السلامة لقائدي الدراجات الهوائية، وذلك تشجيعاً منها للاستخدام الآمن.
وأشادت بالدعم الذي يقدمه الشركاء الرئيسين لرفع معايير السلامة المرورية في الإمارة، مثل توفير مسارات خاصة للدراجات الهوائية.
واستدعت شرطة أبوظبي مجموعة من مستخدمي الدراجات الهوائية بعد ملاحظتها عدم التزامهم بقيادتها بصورة آمنة، وقامت بإعادة الدراجات إليهم، بعد تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح الضرورية من أجل سلامتهم، وحثتهم على الالتزام باشتراطات السلامة، وحذرتهم من مخاطر قيادتها على الطرق الرئيسة، والحرص على استخدام واقيات الرأس والذراعين والركبتين، وتوفير مصباح أمامي أبيض وآخر خلفي أحمر، مع وجود خلفية عاكسة للضوء بالدراجة لتأمين سلامة مستخدميها.
وشددت مع زيادة أعدادهم على الطرق إلى الانتباه والحذر، وتجنب السلوكيات السلبية أثناء القيادة، وضرورة الالتزام بتلك الاشتراطات، سواء في مجال التنقل الخفيف، أو النقل عبر توصيل أغراض البقالات وغيرها في المحال التجارية الصغيرة داخل الأحياء السكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©