الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة «ألعاب السيدات» تحدد المواجهات

قرعة «ألعاب السيدات» تحدد المواجهات
9 أكتوبر 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

تجرى، غداً، قرعة النسخة السابعة لـ «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» التي تنظمها لجنة المرأة والرياضة، بمجلس دبي الرياضي، قبل انطلاق الحدث، السبت، وتحدد القرعة ملامح المواجهات في الألعاب الجماعية.
وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً تنسيقياً، برئاسة لمياء عبدالعزيز خان، عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، رئيس لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وبحضور فوزية فريدون، مدير قسم تطوير رياضة المرأة، ومديرة الدورة، وأعضاء اللجنة المنظمة، وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات التنظيمية، والتجهيزات في مختلف الأماكن التي تقام فيها المنافسات.
وتتضمن الدورة، 10 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، البولينج، سباق الطريق، السباحة، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، بالإضافة إلى لعبتين جديدتين تمت إضافتهما إلى الدورة هذا العام، وهما الكروسفيت وألعاب التحدي.
وتم خلال الاجتماع، استعراض تقارير اللجان الفنية والتنظيمية والإعلامية التي تضمنت تفصيلاً لجميع جوانب التنظيم والإحصائيات الخاصة بها، والاستعدادات اللوجستية، وجاهزية الملاعب لاستقبال المشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، كما تم استعراض آلية العمل، والخطط التي سيتم العمل عليها خلال فعاليات الدورة. كما عقدت اللجنة المنظمة، اجتماعات مع المؤسسات الوطنية الداعمة للدورة، ومن أبرزها شرطة دبي، ولجنة تأمين الفعاليات في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وبلدية دبي، لمناقشة خطط تأمين المنافسات من الجوانب الأمنية والصحية كافة، لتحقيق أعلى معدلات النجاح في جميع الجوانب التنظيمية.
ومن جهة أخرى، تواصل الفرق واللاعبات من منتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، المشاركات في النسخة السابعة من الدورة في تكثيف استعداداتها للمشاركة، من خلال التدريبات اليومية، والتأهيل البدني والنفسي، لخوض المنافسات، وروح عالية للفوز بالألقاب.
وتدشن بطولة البولينج منافسات الدورة، السبت المقبل، وتنطلق تصفيات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة يوم الأحد المقبل، تليها بطولة ألعاب التحدي التي تمت إضافتها مؤخراً إلى فعاليات الدورة، وتقام الاثنين، وتنطلق بطولة الريشة الطائرة الثلاثاء، كما تنطلق منافسات بطولة الشطرنج يوم الأربعاء.
وتقام منافسات بطولة سباق الطريق الجمعة 18 أكتوبر، تليها منافسات بطولة السباحة السبت 19 أكتوبر، كما تقام منافسات بطولة الدراجات الهوائية الثلاثاء 22 أكتوبر، وتقام بطولة الكروسفيت الجمعة 25 أكتوبر، وتختتم منافسات بطولتي الريشة الطائرة والشطرنج يوم الخميس 24 أكتوبر، كما تختتم منافسات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة يوم السبت 26 أكتوبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©