الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لقب «الماضي» يا أزرق.. يا أحمر

لقب «الماضي» يا أزرق.. يا أحمر
9 أكتوبر 2019 00:00

علي معالي (دبي)

مباراة اليوم، بين النصر وشباب الأهلي، ليست مجرد منافسة على لقب كأس الاتحاد للسلة فقط، بل هي مواجهة ساخنة وخاصة جداً، حيث التقى الفريقان منذ فترة بسيطة في مرحلة المجموعات، وفيها خطف النصر الانتصار من شباب الأهلي، وبالتالي فإن قمة السابعة مساء اليوم، على صالة نادي شباب الأهلي، بناء على القرعة العلنية ستكون بمثابة رد اعتبار لشباب الأهلي، أمام تأكيد رغبة العميد في التفوق، والحفاظ على لقبه بطلاً لكأس الاتحاد.
والفائز اليوم، سيكون بطلاً لكأس الاتحاد لنسخة العام الماضي، حيث إن هذه النسخة مؤجلة من العام الماضي، وهناك بطولة أخرى لكأس الاتحاد، ستقام نهاية الموسم، باللاعبين المواطنين فقط.
وكان الفريقان في مرحلة المجموعات، ضمن فرق المجموعة الأولى، وتصدر النصر قمة المجموعة بتحقيق العلامة الكاملة، في المقابل حل شباب الأهلي وصيفاً، بعد خسارة وحيدة فقط، ثم تخطى شباب الأهلي فريق البطائح في ربع النهائي، ليلتقي في نصف النهائي مع الملك الشرقاوي، وأطاح به ليتأهل للنهائي.
في المقابل، لعب النصر في ربع النهائي مع الظفرة، وتخطاه ليلتقي الوصل، وتفوق عليه لتصبح موقعة الصدمة الجديدة اليوم بين الكبيرين، حيث يعتبر فريقا شباب الأهلي والنصر الأكثر تطوراً في ملاعب السلة، خلال الفترات الأخيرة، رغم محاولات الشارقة الاستيقاظ المحلي، رغم تألقه الخليجي، لكنه لم ينجح في الاختبار المحلي الأول.
وفي مباراة القمة الليلة، سيكون السباق عربياً أوروبياً، بين أحمد عمر صاحب التاريخ والبطولات، في المقابل يريد الإيطالي جورجيو فاللي استعادة الفريق لهيبته، وشباب الأهلي هو حامل لقب بطولة الدوري التي تنطلق قريباً، وبالتالي التتويج بنسخة كأس الاتحاد الحالية سيكون دافعاً كبيراً لبقية مسابقات الموسم.
ويضم كل فريق مجموعة من اللاعبين المواطنين أصحاب الكفاءات العالية، ومنهم صالح سلطان وطلال سالم وحسين عمر وإبراهيم عبيد وفيصل محمد من النصر، وفي شباب الأهلي قيس عمر وسعيد مبارك وجاسم عبدالرضا ومحمد عبداللطيف وخليفة خليل، وكذلك يوجد بكل فريق عنصر أجنبي مهم للغاية، خاصة في النصر وهو الأميركي كارل صاحب أعلى نسبة تسجيل بالعميد خلال المباريات الأخيرة، ويقابله الأميركي الآخر سام يونج في شباب الأهلي.
ويلتقي بصالة شباب الأهلي أيضاً، الشارقة مع الوصل لتحديد المركز الثالث في الخامسة مساء، وعلى صالة المعمورة يلتقي الجزيرة وبني ياس لتحديد المركز السابع، وعلى صالة الجزيرة يلعب الظفرة مع البطائح على المركز الخامس في السابعة مساء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©