الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تلغي استخدام 74 مليون ورقة وتوفر 3.5 مليون ساعة عمل

دبي تلغي استخدام 74 مليون ورقة وتوفر 3.5 مليون ساعة عمل
9 أكتوبر 2019 02:02

دبي (الاتحاد)

نجحت 15 جهة حكومية بإمارة دبي في توفير استهلاك 74 مليون ورقة سنوياً ووقت قدره 3.5 مليون ساعة و335 مليون درهم، ضمن «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية»، لرقمنة كل المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية مع المتعاملين وبما يضمن أن كل المعاملات لا تحتوي على أي ورق بنسبة 100%، ويأتي ذلك ضمن محور تقليص استخدام الورق ضمن الاستراتيجية.
وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: «اليوم نفخر بإنجازات ونجاحات استراتيجية دبي اللاورقية، ونحن متحمسون أيضا للإعلان عن انضمام 10 جهات حكومية جديدة للاستراتيجية، لضمان التخلص التام من استخدام الورق في كل المعاملات الداخلية ومعاملات المتعاملين مع حكومة دبي».
وأضافت: «فخورون كذلك بالإعلان عن 27 خدمة جديدة ضمن 6 قطاعات صناعية، تم إطلاقها عبر تطبيق دبي الآن خلال أسبوع جيتكس للتقنية، وتم التركيز من خلال تصميمها على استفادة المستخدم النهائي من سكان وزوار دبي».
ونوهت إلى أن بعض الخدمات متاحة 100% رقمياً في التطبيق وهي تجديد وإلغاء إقامة أفراد الأسرة، توقيع عقد استئجار منزل، توقيع عقد أولياء الأمور مع المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد، وعرض مواقع توفر شاحن السيارة الكهربائية في كل أنحاء المدينة. وكجزء من «استراتيجية دبي اللاورقية»، سيضم تطبيق دبي الآن مزيدا من الخدمات ضمن فئات الشرطة والصحة والعدالة.
وحتى الآن، فإن الجهات الـ15 التي تحقق تقدما كبيرا في انتقالها الرقمي ضمن «استراتيجية دبي اللاورقية» هي هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة السياحة والتسويق التجاري، دائرة الأراضي والأملاك، محاكم دبي، بلدية دبي، النيابة العامة، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هيئة الصحة بدبي، هيئة تنمية المجتمع، مطارات دبي، جمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
وستتوقف الجهات الحكومية بعد شهر ديسمبر 2021 عن إصدار أو طلب مستندات ورقية من المتعاملين لكل المعاملات. كما سيتوقف الموظفون الحكوميون عن إصدار أو معالجة الورق في العمليات الرئيسة أو دعم العمليات الداخلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©