الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمار النعيمي يطلق بوابة عجمان للدفع الذكي

عمار النعيمي يطلق بوابة عجمان للدفع الذكي
10 أكتوبر 2019 04:00

 عجمان (الاتحاد)

أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بوابة عجمان للدفع الذكي وهي منصة دفع ذكية لحكومة عجمان تواكب أحدث التقنيات الرقمية في مجال دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية التي تقدم للمتعاملين وتتم من خلالها إدارة الإيرادات الحكومية بطريقة آمنة وسريعة، وفق أعلى المعايير العالمية. وتهدف المنصة إلى توفير قنوات وخيارات رقمية متعددة تتيح للمتعاملين سهولة دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية في إمارة عجمان. وقد تم الإطلاق في مكتب سموه في الديوان الأميري.
كما قام سموه بإطلاق المحفظة الرقمية لبوابة عجمان وهي المحفظة الرقمية الأولى التي ترتبط بالهوية الرقمية الموحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتميز بالمرونة والدقة وتتيح للمتعاملين واجهة موحدة تمكنهم من دفع ومتابعة جميع عملياتهم المالية لدى الجهات الحكومية التابعة لإمارة عجمان.
ويأتي هذا الإطلاق تماشيا مع استراتيجية إمارة عجمان 2021 التي تركز على مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد. وتتميز إجراءات الخدمات التي توفرها بوابة عجمان للدفع الذكي بالسهولة والراحة بحيث تتلاءم مع متطلبات العملاء وأسلوب حياتهم. كما أن عملياتها الرقمية تشجع على تبني المعاملات اللاورقية، ما يساهم في بناء اقتصاد مستدام يشعر فيه العملاء بسعادة كبيرة نحو الخدمات المقدمة إليهم.
وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ورئيس دائرة المالية في عجمان: «يمثل إطلاق بوابة عجمان للدفع الذكي خطوة مهمة تساهم في إحداث نقلة نوعية في كفاءة إجراءات تحصيل المقابل المالي للخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين من الشركات والأفراد حيث إنها توفر لهم واجهة موحدة لدفع رسوم جميع عملياتهم المالية لخدمات الجهات الحكومية في إمارة عجمان باستخدام أحدث التقنيات العالمية».
وأضاف الشيخ أحمد النعيمي: «بوابة عجمان للدفع الذكي توفر للجهات الحكومية في عجمان نظام دفع موحد يتميز بالمرونة ويلبي احتياجاتهم ويوفر لهم قدرة عالية على المتابعة والرقابة الكفء لجميع الإيرادات الحكومية. كما تقدم لهم البوابة تقارير إحصائية ومالية شاملة ودقيقة تساعد على اتخاذ القرار لكافة المستويات الحكومية، وإجراءات تقلل المدة الزمنية المستغرقة لإنهاء المعاملات، مما يضمن إسعاد المتعاملين ويحقق للإمارة مرتبة متقدمة في تنافسية الأعمال».
ونوه الشيخ أحمد النعيمي قائلا: «إن إطلاق بوابة عجمان يعتبر ثمرة جهد وتعاون دائرة المالية وجميع المؤسسات الحكومية في إمارة عجمان، حيث إننا أثناء العمل على إنشاء بوابة عجمان للدفع الذكي، حرصنا على الاستماع لاحتياجات وتوجهات هذه المؤسسات الحكومية فيما يخص الإيرادات الحكومية والرقابة المالية عليها، وعملنا معا من أجل الوصول إلى بنية تقنية حديثة تناسب متطلباتهم وتطلعاتهم المستقبلية. ونحن هنا ننظر إلى هذه المؤسسات الحكومية كشريك أصيل يلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف بوابة عجمان». وأثنى على تعاون الجهات الحكومية مع دائرة المالية على إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي لحكومة عجمان.
وتوفر بوابة عجمان خيارات دفع متعددة تشمل بطاقة بوابة عجمان، المحفظة الرقمية لبوابة عجمان، المحافظ الرقمية العالمية مثل أبل باي وسامسونج باي، البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر والدفع المسبق، الخصم المباشر من الحساب المصرفي، الشيكات، الدفع النقدي، مراكز الخدمة، أكشاك الخدمة الذاتية والرسائل النصية القصيرة.
ومن جانبه، قال مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية بحكومة عجمان: «يأتي إطلاق بوابة عجمان تماشيا مع خطة التحول الرقمي التي قامت حكومة عجمان بتطويرها للأعوام 2017-2022 والتي تهدف إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى رقمية، الأمر الذي يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة».
وأضاف: «تشجع بوابة عجمان على تبني الاقتصاد الرقمي حيث إنه لا توجد أي رسوم إضافية على المعاملات عند القيام بعملية الدفع عن طريق الإنترنت والتطبيقات الذكية مقارنة بوسائل الدفع التقليدية الأخرى».
وقال: «تمكن بوابة عجمان العملاء من دفع رسوم خدمات المؤسسات الحكومية في 7 دوائر في إمارة عجمان في المرحلة الأولية وهي دائرة المالية، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة التنمية السياحية، دائرة البلدية والتخطيط، حكومة عجمان الرقمية، دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، وشرطة عجمان، على أن تشمل جميع المؤسسات الحكومية الأخرى التابعة لإمارة عجمان في المستقبل القريب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©