الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرماية» يتحفز لاصطياد «الأهداف»

«الرماية» يتحفز لاصطياد «الأهداف»
11 أكتوبر 2019 00:01

العين (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم، على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، منافسات اليوم الافتتاحي لنهائي بطولة كأس العالم لرماية الأطباق «الإمارات 2019»، حيث تقص سيدات رماية الأطباق من الحفرة «التراب» شريط المنافسات، والتي يعقبها منافسات الرجال للتراب، بينما تقام منافسات رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» للسيدات والرجال في وقت لاحق.
ويواجه رماة منتخبنا عدداً من رماة العالم، حيث يشارك في بطولة رماية الإسكيت، الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والذي يجد تحدياً قوياً من 16 رامياً بينهم الرامي الأميركي الأسطوري هانكوك ومواطنه اليووت، والإيطالي ريكاردو ومواطنه تامارو، البريطاني هاري، والأسترالي باول آدمز، والدانماركي المخضرم هانسن جاسبر، والتشيكي يعقوب، والمصري عزمي محيلبة.
كما يواجه الرامي المخضرم سيف الشامسي، صاحب الخبرة العريضة، كوكبة من نجوم اللعبة في رماية التراب، من بينهم الإسباني ألبرتو، والبريطاني ماثيو، والإيطالي ماورو دي فيليبس، والأسترالي جيمس واليت، والكرواتي جلاسنوفيك، والتايلاندي سافات، والروسي اليبوف، والألماني باول، والفنلندي فيزا، والصيني يو هيشنج، ولا تقل منافسات السيدات شراسة عن مثيلاتها مسابقات الرجال، حيث تضم كوكبة من أقوى نجمات اللعبة في العالم.
وبمناسبة انطلاقة البطولة، رحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي راعي البطولة، بالمشاركين في البطولة التي تستمر على مدار يومين، حيث تختتم ببطولتي الزوجي المختلط للتراب والإسكيت.
وأعرب معاليه عن سعادته البالغة بثقة الاتحاد الدولي للرماية بمنح رماية الإمارات الفرصة لتنظيم بطولتين عالميتين في عامٍ واحدٍ، مؤكداً أن العمل الجماعي من أعضاء الفريق الواحد والإيثار وراء الإنجازات الفنية والتنظيمية التي يحققها أبناء الإمارات. كما أعرب معاليه عن أمله في أن تمثل هذه البطولة إضافةً جديدةً لمستوى الرماة، خاصة قبل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، متمنياً لكافة المشاركين والمشاركات التوفيق وطيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان الاجتماع الفني للبطولة قد عقد في الحادية عشرة من صباح أمس، بحضور ممثلي اللاعبين واللاعبات، من مدربين وإداريين، وترأس الاجتماع المندوب الفني للاتحاد الدولي بطرس كريستاس، ورئيس الحكام المراقبين الدوليين محمد وهدان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©