الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%7 نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال شهر

%7 نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال شهر
11 أكتوبر 2019 03:11

أبوظبي (وام)

حققت إيرادات المنشآت الفندقية العاملة في إمارة أبوظبي نمواً بنسبة 7% خلال أغسطس من العام الجاري مقارنة مع يوليو من العام ذاته وذلك بحسب ما أظهرته أحدث الأرقام الصادرة عن مركز أبوظبي للإحصاء.
كذلك فقد ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية على المستوى السنوي بنسبة 5.5% في حال مقارنة أغسطس من العام الجاري بالشهر نفسه من العام 2018.
وجاء النمو الكبير في الإيرادات متزامناً مع ارتفاع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية خلال أغسطس الماضي بنسبة 2.2% مقارنة مع يوليو الذي سبق. أما على المستوى السنوي فقد انخفض المؤشر العام لأسعار المبيت بنسبة 4.1% في أغسطس من العام الجاري مقارنة مع الشهر ذاته في العام 2018.
وتفصيلاً على صعيد حركة النشاط في المنشآت الفندقية بحسب تصنيفاتها فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق خلال أغسطس الماضي بنسبة 3.8% مقارنة مع الشهر الذي سبق من العام 2018.. فيما انخفض الرقم القياسي لأسعار المبيت للشقق الفندقية بنسبة 2.6% خلال فترة المقارنة نفسها.
ويتجاوز عدد المنشآت الفندقية في أبوظبي 163 منشأة -تشمل فنادق ومنتجعات وشققاً فندقية- وذلك طبقاً لإحصاءات دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.
وكان مركز أبوظبي للإحصاء قام بإنشاء مؤشر إحصائي سعري يتضمن أسعار المبيت في المنشآت الفندقية يتم من خلاله رصد حركة الأسعار في الإمارة حيث يمكن من خلاله معرفة التغيرات السعرية التي يشهدها القطاع وذلك حسب التصنيفات المعتمدة من دائرة الثقافة والسياحة في الإمارة.
وتستفيد المكاتب السياحية ومتخذو القرار في القطاع من الرقم القياسي العام الذي يعده مركز الإحصاء وذلك بجانب الدور الذي يلعبه المؤشر في زيادة الشفافية المتعلقة بالمعلومات ذات الصلة بالقطاع السياحي. يشار إلى أن دولة الإمارات تصنف ضمن قائمة أكثر الدول جذباً للسياحة وفق المؤشرات التي تصدرها المؤسسات الدولية المتخصصة في القطاع السياحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©