الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بنك أوف أمريكا: السندات تجتذب 11 مليار دولار في أسبوع

بنك أوف أمريكا: السندات تجتذب 11 مليار دولار في أسبوع
12 أكتوبر 2019 00:03

لندن (رويترز)

قال بنك أوف أميركا ميريل لينش، إن ما إجماليه 11 مليار دولار تدفق إلى صناديق السندات في أسبوع حتى يوم الأربعاء، في الوقت الذي باع فيه المستثمرون الأسهم في ظل حالة من الحذر بوول ستريت.
وقال البنك استناداً إلى بيانات إي.بي.إف.آر إن المستثمرين سحبوا 9.8 مليار دولار من صناديق الأسهم خلال الأسبوع، إذ إنهم ما زالوا يتوخون الحذر في مواجهة تراجع عالمي تكتنفه الضبابية ناجم عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتهديد بمساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وخطر الركود.
وتأثرت صناديق الأسهم الأميركية سلبا بنزوح «معتدل» للتدفقات بمقدار 6.2 مليار دولار.
وفي إشارة للمعنويات المراهنة على الهبوط، تدفق 322 مليار دولار إلى صناديق أسواق النقد في الأشهر الستة الفائتة، وهو أكبر تدفق للأموال منذ النصف الثاني من 2018، حين اندلعت الأزمة المالية العالمية وانهار بنك ليمان براذرز الاستثماري الأميركي.
وظهرت مخاوف من حدوث ركود مجدداً، إذ غذتها في الأيام القليلة الماضية بيانات سلبية لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة وانخفاض أكبر من المتوقع بكثير للصادرات الألمانية في أغسطس.
وقال خبراء البنك إن مؤشر البنك «الثور والدب» الذي يقيس معنويات السوق ارتفع إلى 1.3 من 1.2 في الأسبوع السابق، ما يشير إلى توقعات «تميل إلى حدوث هبوط كبير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©