الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوحدة «خارج المنافسة» على كأس نائب رئيس الدولة للسلة

الوحدة «خارج المنافسة» على كأس نائب رئيس الدولة للسلة
12 أكتوبر 2019 00:02

علي معالي (دبي)

اعتذر نادي الوحدة عن عدم المشاركة في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، والتي تنطلق يوم 6 نوفمبر المقبل، ليصبح بذلك عدد الفرق في هذه النسخة 9 أندية وهي، النصر والوصل والشارقة وشباب الأهلي والظفرة والبطائح وبني ياس والجزيرة والعين.
وجاء اعتذار الوحدة على حد قول عبيد مفتاح رئيس مجلس إدارة الألعاب الرياضية بأنها لظروف خاصة بالنادي منوهاً إلى أنه ليس بالضرورة أن يشارك النادي في كل المسابقات الخاصة ببطولة الاتحاد. وقال عبيد مفتاح: «كانت لنا حسابات مختلفة منذ فترة بالتوقيت الذي سنشارك فيه بمسابقات اتحاد السلة، خاصة الفريق الأول، ولكن بعد قرار مجلس أبوظبي بتكوين فريق للمشاركة في منافسات الرجال تغيرت الخطة، وعدم مشاركتنا في الكأس لأسباب خاصة بالنادي فقط».
من جانبه قامت لجنة المسابقات بالاتحاد بعمل القرعة الخاصة بالبطولة بمشاركة الفرق الـ9، حيث تم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى 5 فرق وهي: النصر وشباب الأهلي والظفرة والجزيرة والعين، وتضم المجموعة الثانية 4 فرق وهي الوصل والشارقة والبطائح وبني ياس. ومن الواضح أن الدور التمهيدي سيكون ملتهباً بين أكثر من فريق، حيث وقع شباب الأهلي والنصر، وهما طرفا نهائي كأس الاتحاد الذي جرى مؤخرا وفيها توج شباب الأهلي باللقب ضمن فرق المجموعة الأولى، وفي المقابل فإن الوصل والشارقة طرفا التنافس على المركز الثالث في كأس الاتحاد مؤخراً، والتي انتهت للوصل بفارق نقطة في المجموعة الثانية، وهو ما سيجعل هاتين المباراتين تحديد بمثابة رد اعتبار. وتنطلق البطولة يوم 6 نوفمبر المقبل على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 ديسمبر المقبل، وحددت لجنة المسابقات نظام البطولة حيث تقام مرحلة التمهيدي من دور واحد لتحديد الترتيب من الأول حتى الخامس في المجموعة الأولى، ومن الأول حتى الرابع في المجموعة الثانية، وتقام المباريات بنظام التجمع لكل مجموعة، بحيث يستضيف كل نادٍ تجمعا واحدا، على أن تقام مباريات هذه المرحلة من دون لاعبي المنتخب الوطني المدعوين للمشاركة في معسكر داخلي وخارجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©