الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 نجوم يستعدون للرحيل

10 نجوم يستعدون للرحيل
12 أكتوبر 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

يستعد عدد من أبرز النجوم الكروية لحزم حقائبهم والرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعدما ضاق بهم الحال وأصبح البقاء مع أنديتهم مجرد إهدار للوقت والموهبة والقدرات التي لا تتناسب مع طبيعة الفريق.
وبحسب الأخبار الصادرة حول العالم، تالياً نستعرض أبرز 10 أسماء لنجوم قد نراهم بألوان فرق أخرى في ما تبقى من الموسم، إلا إذا تغيرت الظروف في الشهرين المقبلين، وهم:

مسعود أوزيل
يمر الألماني مسعود أوزيل بأصعب أوقاته على الصعيد الكروي، فبعدما واجه مشاكل عديدة مع المدرب الإسباني أوناي إيمري في أرسنال الإنجليزي، فإن الأمور اتخذت منحنى سلبياً للغاية في هذا الموسم، حتى وصل الأمر بوضع اللاعب خارج قائمة الفريق كلياً في عدة مباريات، إلى جانب إشراكه لدقائق معدودة، وهو الذي يراه النجم المتوج بلقب كأس العالم عام 2014، بمثابة إشعار نهائي بالإخلاء في شهر يناير المقبل.

إيفان راكيتيتش
يجد برشلونة الإسباني نفسه في ورطة بسبب حاجته لسيولة مالية في شهر يناير المقبل لتجنب العقوبات المرتبطة بقواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما سيجعله يضحي بلاعبين في سوق الانتقالات الشتوية، ويبدو أن الكرواتي إيفان راكيتيتش هو أول المغادرين في ظل عدم حصوله على دقائق اللعب المناسبة هذا الموسم، إلى جانب وجود اهتمام كبير باللاعب في إيطاليا وإنجلترا.

دييجو كوستا
ظن الجميع أن وقت الإسباني دييجو كوستا انتهى مع أتلتيكو مدريد في الصيف الماضي، لكن عدم وصول العروض المناسبة أجل هذا الأمر مؤقتاً حتى شهر يناير المقبل، حيث تبدو وجهة اللاعب المغادرة من العاصمة الإسبانية بحثاً عن عائد مادي مناسب قبل اعتزاله، وهو ما يجعله يدرس عروضاً من خارج القارة الأوروبية.

بول بوجبا
يجب أن يعترف الفرنسي بول بوجبا أن خيار عودته إلى مانشستر يونايتد لم يكن صحيحاً، وهو الذي يبدو في طريقه للرحيل في شهر يناير المقبل، ما بين وجود أنباء عن تقديم ريال مدريد عرضاً مالياً كبيراً لدعم المدرب زيدان الذي كان طالب بضم اللاعب في الصيف الماضي، أو وجود صفقة تبادلية مع يوفنتوس يستفيد من خلالها «الشياطين الحمر» من لاعبين اثنين على الأقل، هما الألماني إيمري كان والكرواتي ماندزوكيتش.

ماريو ماندزوكيتش
يدرك الكرواتي ماريو ماندزوكيتش أن وقته انتهى مع يوفنتوس الإيطالي، خصوصاً بعد رحيل مدربه السابق أليجري، وقدوم ساري الذي لم يضع اللاعب في حساباته الفنية، وبينما رفض النادي التخلي عنه مقابل مبلغ مادي لا يليق بإمكانياته بعد العروض التي وصلته من منطقة الشرق الأوسط، فإن اللاعب يبدو عازماً على الاستمرار في أوروبا وتحديداً مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يبحث عن رأس حربة في الوقت الحالي.

توماس موللر
فتح الألماني توماس موللر الباب على مصراعيه أمام خيار الرحيل عن بايرن ميونيخ، وذلك بعد سنوات طويلة قضاها مع النادي «البافاري» منذ كان بالتاسعة من عمره، لكن مع إبقائه كخيار ثانوي على مقاعد الاحتياط فإن اللاعب يبدو قريباً من اللعب في الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان أو الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، حيث يتطلع لتقديم دور أكبر فيما تبقى من مسيرته الحافلة.

بوليسيتش
لم يدم شهر العسل طويلاً بين الأميركي بوليسيتش ومدربه الإنجليزي فرانك لامبارد في صفوف تشيلسي، بعدما قدم اللاعب أداء جيدا في بداية مشواره، لكنه سرعان ما لازم مقاعد الاحتياط وتم وضعه خارج قائمة الفريق أحياناً، ليتذمر «كابتن أميركا» الذي اختار الرحيل عن دورتموند الألماني بحثاً عن دور أكبر، لكنه يجد نفسه مهمشاً وطلب من الإدارة إعارته على أقل تقدير في النصف الثاني من الموسم.

إيسكو
كأن الإسباني إيسكو يهدر عاماً من موهبته في كل موسم يستمر فيه مع ريال مدريد، وهو اللاعب الذي لا يحظى بثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وما زاد الطين بلة تعرضه للإصابة، وفي ضوء صعوبة حصوله على مكان أساسي في التشكيلة فإن اللاعب يبدو قريباً من الرحيل عن «الملكي» في شهر يناير المقبل، خصوصاً في حال إتمام صفقة التعاقد مع الدنماركي إيركسين.

كارلوس فيلانويفا
قدم التشيلي فيلانويفا مستويات باهرة مع اتحاد جدة، ونال جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري السعودي خلال مسيرته هناك، لكن يبدو أن لاعب نادي الشباب «سابقاً»، في طريقه للرحيل في شهر يناير المقبل بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام في المملكة، بعدما تراجع أداؤه كثيراً في هذا الموسم لظروف إما بدنية أو نفسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©