الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كاليفورنيا تستضيف كأس الوثبة في نهائي «بونوس بونانزا»

كاليفورنيا تستضيف كأس الوثبة في نهائي «بونوس بونانزا»
12 أكتوبر 2019 00:03

كاليفورنيا (الاتحاد)

تتطلع رابطة السباقات العربية في كاليفورنيا إلى واحد من أكثر السباقات إثارة في هذا الموسم ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حيث يستضيف مضمار فريسنو سباق كأس الوثبة ستاليونز في نهائي سلسلة «بونوس بونانزا» اليوم.
وتقام سباقات كأس الوثبة ستاليونز على الساحة المحلية والدولية، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتحفيز صغار الملاك على تربية الخيول العربية الأصيلة.
وكان هناك 17 حصاناً تم ترشيحها وتنافسها في هذه السلسلة، خلال تنقلها في حلبة بليزنتون بالقرب من سان فرانسيسكو في يونيو، ثم إلى عاصمة الولاية في ساكرامنتو، ثم إلى معرض مقاطعة سونوما في سانتا روزا، قبل أن تتجه إلى مقاطعة هومبولت في فيرنديل في أغسطس، وإلى مسار مقاطعة لوس ألاميتوس في لوس أنجلوس.
ومن بين أبرز المرشحين الثمانية الذين يشاركون في البطولة لمسافة 1200 متر التي تبلغ جائزتها 20 ألف دولار، هناك الفرس «سيكيداديل»، التي تملكها دوروثي بيرت، بإشراف تيري إيتون وبقيادة أف مونروي، إلى جانب «فانتوم»، لكين دانيلوك، بإشراف أبل بورج وبقيادة جي إل دومنجويز، وكلاهما يجمع فوزين مؤهلين في السلسلة.
وفاز «سلوفي جيزمو» لديفيد كادين، وبإشراف هيلين شيللي، أيضاً بسباقين، أحدهما في كولورادو، وعاد ليكون متحدياً في سباق البطولة، ويقوده اليوم إي ماكنيل.
ومن الخيول المتحدية «أورا ماكارينا» لإليزابيث بورج وبإشراف أبل بورج وبقيادة سي هيريرا، و«ستايلايزد ليلي» لستيفان روف وبإشراف بيزنتون أريبيان ريسنج، وبقيادة رون وايت، و«هافيرس سيمون» لهوي روبين وبإشراف نفس المالك وبقيادة سي بونيت.
وهناك «دبليو إتش انسيديري» لنادي بليزنتون وبإشراف أي وايت وبقيادة دي مارتن، و«سياتيل ساوندر» لإليزابيث بورج، وبإشراف أبل بورج، وبقيادة إتش هيريرا.
وأكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، أن سباق الوثبة ستاليونز في مضمار فرينسو بكاليفورنيا، يعد واحداً من أكبر وأفضل السباقات في أميركا، حيث يجمع أفضل المتسابقين في سباق البطولة، بعد سلسلة من التصفيات القوية المؤهلة في مختلف المضامير.
ومن جهة أخري يشهد مضمار أنتيلا في إسبانيا فعاليات سباق الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر البالغ جائزته 5 آلاف يورو، وتشارك فيه 12 خيلاً عربية أصيلة في سن ثلاث سنوات فقط.
ومن أبرز المنافسين في السباق «سال إلم» بقيادة أس بوزاس، «أي بي بانتاري» بقيادة أي مون، و«أيب لوما» بقيادة دي سيستلو، و«صنديد» بقيادة جي جالفو، و«ريجون سيد» بقيادة أر بيريز، و«أر كاردالي» بقيادة إتش بوجا، و«باس» بقيادة دي ريفاس.
وهناك «ريتاما» بقيادة إل كورباشا، و«فايزا مكسم» بقيادة أر باربزان، و«إف دراما» بقيادة أي فيرنانديز، و«كرافي ون» بقيادة أر سيلفا، و«زيري ميلهون» بقيادة جي ليما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©