الاتحاد

منوعات

بطل «ولد ملكاً» ضيفاً على «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب»

لقطة من فيلم «ولد ملكاً» (من المصدر)

لقطة من فيلم «ولد ملكاً» (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

في حفل افتتاح دورته السابعة مساء اليوم الأحد، يستضيف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، الممثل الشاب عبد الله علي، بطل فيلم «ولد ملكاً»، وهو أول عمل سينمائي عالمي يتناول حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز، رحمه الله، عندما تم إرساله وهو في الرابعة عشرة من عمره في مهمة دبلوماسية إلى إنجلترا في عام 1919.
سوف يتحدث عبدالله علي في كلمة له خلال افتتاح المهرجان بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، عن تجربته السينمائية في فيلم يهدف إلى تعريف الأجيال الناشئة بشخصية الملك فيصل، وتأثيره في تاريخ السعودية والعالم العربي والإسلامي على مدى أكثر من نصف قرن.
«ولد ملكاً» الذي تم تصويره جزئياً في المملكة العربية السعودية، تم عرضه للمرّة الأولى في دولة الإمارات الشهر الماضي، وهو إنتاج مشترك بين المملكة العربية السعودية وإنجلترا وإسبانيا، واستغرق إنجازه عامين ونصف عام تحت إدارة المنتج الإسباني آندريس غوميز الحاصل على جائزة الأوسكار عام 1994.
وجرى تصوير الفيلم الذي ضم 180 شخصاً، 50% منهم سعوديون، بين الرياض ولندن، وهو من إخراج الإسباني أجوستي فيلارونغا، وتأليف الكاتب السعودي بدر السماري، بالتعاون مع ري لوريجا وهنري فرتز، وبطولة كل من هيرميوني كورفيلد التي قامت بدور الأميرة ماري، وإد سكرين الذي مثل شخصية فيلبي، إضافة إلى الممثل السعودي راكان بن عبد الواحد الذي أدى دور الملك عبد العزيز، إضافة إلى مشاركة أكثر من 80 شاباً سعودياً في الفيلم.
وتصدرت السعودية، بعد فرنسا، قائمة الدول المشاركة في المهرجان الذي يقدم ضمن فعالياته المستمرة حتى 18 أكتوبر الجاري، 132 فيلماً من 39 دولة.
ويعد المهرجان الذي تنظمه مؤسسة (فن)، الحدث الفريد من نوعه في المنطقة الذي يحرص على تعزيز ذائقة الأجيال الجديدة عبر الفن السابع، ويستعرض مجموعة من الأفلام العالمية ذات المحتوى الهادف والجديد للأطفال والشباب، ويلهم المواهب الشابة لتطوير مهاراتها في صناعة الأفلام بحضور مخرجين عالميين مبدعين وملهمين.

اقرأ أيضا

بيع فستان للأميرة ديانا بأكثر من 280 ألف دولار