الاتحاد

الرياضي

كايزر يعود لقيادة «فخر أبوظبي»

الجزيرة تعادل في آخر مبارياته مع شباب الأهلي (تصوير عمران شاهد)

الجزيرة تعادل في آخر مبارياته مع شباب الأهلي (تصوير عمران شاهد)

علي الزعابي (أبوظبي)

تعاقدت شركة كرة القدم بنادي الجزيرة مع الهولندي مارسيل كايزر، ليعود لقيادة «فخر أبوظبي» خلال الموسمين القادمين خلفاً لمواطنه يورجن ستريبل، الذي تمت إقالته من منصبه قبل أيام؛ بسبب النتائج غير المتوقعة، وسيقود المدرب الجديد تدريبات الفريق مباشرة قبل عودة بطولة الدوري، لإعادة الفريق مرة أخرى إلى النتائج الإيجابية، خصوصاً أن «فخر أبوظبي» حقق 4 نقاط من أصل 9 في أول ثلاث جولات تحت قيادة ستريبل، رغم الصفقات الكبيرة التي أبرمها النادي في فترة الصيف لإعادة الفريق مرة أخرى لمنصات التتويج.
ويعتبر كايزر هو الخيار الأنسب للجزيرة بعد الأداء المميز الذي قدمه المدرب في الموسم الماضي، قبل أن يطلب الرحيل لحصوله على فرصة تدريب نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، ليرفض الجزيرة الوقوف ضد طموح المدرب، حيث سمح له بالرحيل.
غادر كايزر الفريق بالموسم الماضي، وهو يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بعد خوضه 9 مباريات وقتها، لم يتعرض فيها لأي خسارة، محققاً 5 انتصارات و4 تعادلات ليجمع 19 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر الشارقة في ذلك الوقت، إلا أن مغادرة المدرب أثرت كثيراً على مستوى الفريق ونتائجه، رغم استمرار مساعد المدرب لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم الذي أنهاه الجزيرة في المركز الخامس، بعد تلقيه 7 خسائر وعلى بُعد 14 نقطة من المتصدر.
ويحتل الجزيرة في هذا الموسم المركز السابع بجدول ترتيب الدوري، بعد مرور ثلاث جولات، ويسعى المدرب الجديد لتعديل الأوضاع قدر الإمكان، قبل المواجهة المرتقبة أمام خورفكان الأسبوع المقبل، بعد عودة بطولة الدوري وختام أيام الفيفا، ويمتلك المدرب عدة تحديات في الفترة المقبلة لتحقيق التجانس الكامل بين مجموعة اللاعبين، خصوصاً أن المجموعة القديمة حصلت على تعزيز مثالي خلال فترة الصيف؛ بقدوم عدة نجوم على مستوى المحليين والأجانب.
ويعود كايزر إلى «فخر أبوظبي» بنتائج مهمة على المستوى الشخصي، بعد أن حقق مع سبورتينج لشبونة البرتغالي أول ألقابه كمدرب، مما يعطيه دفعة معنوية كبيرة، رغم المهمة الصعبة التي واجهته هناك، بحكم تواجد بورتو وبنفيكا الناديين المسيطرين على البطولات المحلية في السنوات الماضية. وحقق المدرب بطولة كأس البرتغال وكأس الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، قبل أن يتفق مع ناديه على فك الارتباط في الفترة الماضية، لينجح الجزيرة في إعادة المدرب مرة أخرى إلى القيادة الفنية، ويأمل كايزر مواصلة نجاحاته التدريبية وتحقيق المزيد من الألقاب.
ومن جانبه عبر عايض مبخوت عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، المدير التنفيذي للشركة، عن سعادته بالتعاقد مع المدرب الجديد وعودته مرة أخرى، مؤكداً أن الخبرة الفنية التي يمتلكها المدرب على مستوى الإمكانيات والدراية الكاملة بالمجموعة، ستكون عاملاً مساعداً له وللاعبين في هذه المهمة بعد التجربة الأولى الناجحة قبل رحيله، وتمنى مبخوت النجاح للمدرب الجديد خلال الفترة المقبلة، موجهاً الشكر للمدرب ستريبل.
من جهته أعرب كايزر عن سعادته بالعودة مجدداً لنادي الجزيرة، وقال: «أنا سعيد جداً بالعودة للإمارات، وبالعودة لتدريب الجزيرة بشكل خاص، وأتعهد للجميع بأنني واللاعبين سنبذل أقصى جهد لتقديم مستويات مميزة في جميع البطولات التي نخوضها، وأتمنى أن ننجح في إمتاع المشجعين بكرة القدم التي سنقدمها، وأن نحتفل معهم بالعديد من اللحظات الرائعة على مدار هذا الموسم».
وأضاف الهولندي: «أتطلع قدماً لمقابلة جميع اللاعبين والعمل معهم مجدداً، وأنا واثق جداً أننا سنبذل جهداً مضاعفاً، وسنقاتل بروح جماعية لتحقيق الأهداف الموضوعة للنادي في هذا الموسم».

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم