الاتحاد

الرياضي

ليوكي يظفر بلقب الإسكيت

سلطان بن طحنون يتوج بطلات التراب في نهائي كأس العالم للرماية (من المصدر)

سلطان بن طحنون يتوج بطلات التراب في نهائي كأس العالم للرماية (من المصدر)

العين (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، ختام مسابقة رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» رجال كما توج الأبطال في نهائي كأس العالم لرماية الأطباق الإمارات 2019 المقامة بنادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وأشاد معاليه بالمستوى الفني المتميز لعمالقة اللعبة في العالم، مؤكداً أن وجود هذه الكوكبة من الرماة يعد مكسباً فنياً وتنظيمياً كبيرين، كما أثنى معاليه على التنظيم الرائع للبطولة التي تعد أقوى البطولات على صعيد رماية الأطباق في العالم.
شارك في تتويج الأبطال الكسندروس ديماكاكوس ممثل الاتحاد الدولي للرماية، واللواء الركن عبدالله المهيري نائب رئيس اتحاد الرماية والقوس والسهم، وعبدالله سالم بن يعقوب الأمين العام للاتحاد، ومحمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وسيف الزحمي، وربيع العوضي عضوا مجلس الإدارة، وسلطان الكعبي المشرف العام على البطولة، ومبارك النعيمي مدير نادي العين للرماية وضيف البطولة، اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية.
وتوج الإيطالي لودي ليوكي بطلاً لرماية الإسكيت بالعلامة الكاملة 60 طبقاً ليعادل الرقم العالمي، وينال كأس البطولة والميدالية الذهبية، فيما حل في المركز الثاني الأميركي هانكوك بـ59 طبقاً، فيما جاء المصري عزمي محيلبة في المركز الثالث برصيد 49 طبقاً. وفي بطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» فاز الإيطالي ماورو دي فيليبس بجائزة المركز الأول بـ44 طبقاً، وحل في المركز الثاني الروسي اليكسي اليبوف بـ41 طبقاً.
وعلى صعيد منافسات الإسكيت للسيدات حققت الصينية وي مينج رقماً قياسياً عالمياً جديداً هو 59 طبقاً، لتنال الميدالية الذهبية، تلتها في المركز الثاني البريطانية امبير هيل بـ55 طبقاً، أما المركز الثالث فكان من نصيب الأميركية امبر انجليش وحققت 47 طبقاً. وفي مسابقة التراب سيدات، تصدرت الرامية الأميركية سكينر اليسا المشاركات، وحققت رصيداً قدره 43 طبقاً لتنال كأس البطولة، وجاءت بعدها في المركز الثاني الأسترالية سكانالن ليتشا وحققت 41 طبقاً تلتها في المركز الثالث الإيطالية ايزي اليسيا برصيد 31 طبقاً.

اقرأ أيضا

كأس رئيس الدولة يجدد تحدي النخبة والقوة