الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2350 جهة عارضة من 55 دولة تشارك في «ويتيكس»

2350 جهة عارضة من 55 دولة تشارك في «ويتيكس»
14 أكتوبر 2019 03:35

ريم الحمادي (دبي)

تشارك 2350 جهة عارضة من 55 دولة في الدورة الـ21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، اللذين سيمتدان على مساحة 85 ألف متر مربع، حسب ما أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، رئيس ومؤسس «ويتيكس»، خلال مؤتمر صحفي في فندق أرماني بدبي أمس، حضره أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والعارضين ووسائل الإعلام.
وقال الطاير: «في العام الماضي، استقطب المعرض 35.000 زائر من 53 دولة، و75 جهة راعية و2.100 عارض على مساحة 78.413 متراً مربعاً. وتعد دورة هذا العام من ويتيكس، الأضخم في تاريخه بمشاركة 2350 عارضا على مساحة 85.000 متر مربع، من 55 دولة، و18 جناح دولة. كما استقطب المعرض 75 جهة راعية وداعمة، ما يؤكد مكانة المعرض كملتقى يجمع الحكومات ورواد الصناعة والمهتمين من مختلف أنحاء العالم».
وأشار إلى أن «ويتيكس» يتزامن مع الدورة السادسة من «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، التي تنظمها «ديوا» والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر بالتعاون مع مجموعة شركاء دوليين يومي 20 و21 أكتوبر 2019 تحت شعار «تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام» بمشاركة نخبة من المسؤولين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لمناقشة آليات التنمية المستدامة ومنظومة التعاون الدولي للوصول إلى اقتصاد أخضر عالمي. كما يسلط «ويتيكس» الضوء على «منطقة دبي الخضراء» التي توفر منصة موحدة لتمكين الشركات الناشئة في الإمارات والعالم من استشراف مستقبل الطاقة الخضراء والاستفادة من أنجح التجارب وأفضل الخبرات العالمية في قطاعات الطاقة والمياه بما يعزز ريادة الدولة في مواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتبني التقنيات الإحلالية مثل الذكاء الصناعي، والطائرات من دون طيار، وتخزين الطاقة، وكفاءة استخدام الطاقة، وتقنية البلوك تشين، والبيانات الضخمة وغيرها. يتضمن «ويتيكس 2019» ملتقى «سمارتك»، المنصة التجارية المخصصة لعرض وترويج التقنيات والمنتجات والخدمات الخضراء الصديقة للبيئة من مختلف أنحاء العالم.
ونوه إلى أن الهيئة، للعام الرابع على التوالي، تخصص قاعة متكاملة للابتكار في المعرض في إطار جهودها لتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كمنصة رائدة للإبداع تستقطب المبتكرين والمخترعين من مختلف أنحاء العالم. وستشهد القاعة مشاركة أكثر من 20 جامعة تعرض ابتكارات طلاب الجامعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©