الاتحاد

الاقتصادي

ينطلق بعد غدٍ.. «أبوظبي للقوارب» يستقطب 284 عارضاً

خلال المؤتمر الصحفي لمعرض أبوظبي للقوارب (من المصدر)

خلال المؤتمر الصحفي لمعرض أبوظبي للقوارب (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)

استعدت شركة أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» لانطلاق النسخة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب بعد غدٍ الأربعاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، على مساحة 40 ألف متر مربع، وبمشاركة 284 عارضاً من 26 دولة.
ويقام المعرض في نسخته الثانية، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ومن المتوقع أن يستقطب 25 ألف زائر مقارنة مع 21 ألف زائر تم استقطابهم في الدورة الماضية بنمو 19%.
وقال خليفة القبيسي المدير التنفيذي التجاري لـ«أبوظبي الوطنية للمعارض» (أدنيك) ومجموعة شركاتها، خلال المؤتمر الصحفي أمس، إن مساحة المعرض في نسخته الثانية ارتفعت 29% مقارنة بالنسخة الأولى، حيث بلغت العام الماضي 31 ألف متر مربع، في حين ارتفع عدد العارضين من 270 إلى 284 عارضاً في النسخة العام الجاري بنمو 5%، من 26 دولة، في وقت يبلغ فيه عدد القوارب واليخوت المشاركة 75 قارباً في الدورة الحالية مقارنة مع 70 قارباً ويختاً في النسخة الماضية بنمو 7%.
وأكد أن حجم المشاركة الوطنية في المعرض يبلغ 48% من إجمالي العارضين، في وقت تم فيه تخصيص جناح كامل للشركات الوطنية المبتدئة في قطاع اليخوت والقوارب والتي يبلغ عددها سبع شركات مبتدئة.
وشدد المنصوري على أن «أدنيك» يعد المركز الوحيد في المنطقة الذي يقدم مساحات خارجية على الواجهة البحرية للعرض، إلى جانب المساحات الداخلية. وبين أنه تم الترويج للمعرض في 10 معارض دولية في أوروبا وأميركا.
وقال المنصوري: «يشكل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 منصة متخصصة للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في صناعة القوارب واليخوت لعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة القوارب العالمية في قطاع السياحة البحرية واليخوت وقوارب صيد الأسماك ومعدات الصيد والغوص».
وأضاف القبيسي أن تنظيم معرض أبوظبي الدولي للقوارب يأتي جزءاً من استراتيجية «أدنيك» الهادفة إلى تنويع محفظتها من المعارض المتخصصة التي تدعم القطاعات التي تركز عليها الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.
وأشار إلى أن المعرض نجح خلال فترة قصيرة في استقطاب العديد من الأسماء التجارية العالمية الشهيرة، وحظي باهتمام محلي وإقليمي ودولي واسع بالمشاركة في فعالياته.
وأوضح أنه تم استحداث جناح خاص للشركات الوطنية لعرض أحدث منتجاتها التي تعكس مدى التقدم التكنولوجي الذي شهدته الصناعة الإماراتية في قطاع صناعة القوارب واليخوت.
وقال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة أيدكس: «يتضمن المعرض باقة متنوعة من أنشطة الرياضات المائية والترفيه البحري والتي ستقدم للجمهور تجربة ممتعة على مدار أيام المعرض، كما سيكون المعرض فرصة عائلية للاستمتاع بالنشاطات والفعاليات المختلفة».
وأشار أحمد مبارك القمزي رئيس قسم الإجراءات - قطاع النقل البحري في دائرة النقل أبوظبي: «تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 جزءاً من استراتيجيتنا في التعاون مع مؤسساتنا الوطنية في القطاعين الخاص والعام لتحقيق رؤيتنا بالنهوض بالقطاعات المرتبطة بقطاع النقل، ومنها قطاع النقل البحري والموانئ».
وأكد ناصر الظاهري، مدير السباقات في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية: «كوننا شركاء داعمين لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 في نسخته الثانية، فإن المعرض فرصة حقيقية ورائعة لنا ولمحبي ومتابعي الرياضات البحرية لممارستها وتسليط مزيد من الضوء عليها، حيث نهدف في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لتعزيز الثقافة والوعي بممارسة الرياضة البحرية في دولة الإمارات».

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020