الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

غرف نوم تتوسد الدفء

غرف نوم تتوسد الدفء
31 يناير 2020 00:02

خولة علي (دبي)

في ظل الأجواء الشتوية الباردة، تتحول ديكورات المنازل إلى بيئة أكثر دفئاً، وتزود محطاتها بكل ما قد يلقي بظلال دافئة في ثنايا الردهات الداخلية لتجعلها أكثر قدرة على توفير بيئة مريحة، ومنها وحدات غرفة النوم، فهي من أهم المناطق التي يجب أن تهيئ لتكون أكثر دفئاً» وراحة. حيث تقدم تشكيلة الشتاء من «حول الإمارات للمفروشات المنزلية» فرصة لإعطاء المنازل إطلالة جديدة، وتركز المجموعة المستوحاة من درجات الألوان الشتوية على الرقي والراحة، مع إبراز ألوان دافئة وغنية تدعو إلى التغيير الإيجابي لهذا الموسم بتشكيلة كبيرة من المفروشات والأكسسوارات، وبتصاميم تقليدية وعصرية وريفية لتناسب مختلف الأذواق.

تحقيق التوازن
ومع تنوع هذه الأنماط واختلافها، إلا أنها هُيئت لتواكب موضة الشتاء، وتخلق الرغبة في الانزواء هربا من الأجواء الشتوية الباردة التي تقف على أعتاب الأبواب الخارجية، وتعزز الرغبة في ممارسة الحياة بكل حرية وخصوصية، بحيث تهيئ له الظروف والبيئة الملائمة كي يتوسد الراحة.
وفي مجموعة غرف النوم التي قدمها خبراء تصميم في «حول الإمارات»، تحقق التوازن في هذه المساحة المهمة، من خلال التقنين في عدد مفردات قطع الأثاث، نظراً لأن الإكثار من المفروشات والإضاءة في غرفة النوم يعد شيئاً سلبياً، لذا لا بد من الاقتصار على مكونات غرفة النوم الأساسية وهي السرير والطاولتان الجانبيتان مع خزانة واسعة للملابس، بالإضافة إلى تسريحة إن لزم الأمر ومكتب صغير إذا كان الفرد من هواة القراءة، ويمكن إضافة جلسة صغيرة تتناسب مع حجم الغرفة وتلفزيون حسب الرغبة. فالاكتفاء بقطع محدودة أمر مهم حتى لا تتحول غرف النوم إلى مساحات تخزين تعم فيها الفوضى، ويصعب تنظيفها.

اختيار دقيق
ولا بد من اختيار مفردات هذه المساحة بعناية، من خلال توافر اشتراطات الراحة في كل قطعة منها، لتحقيق الهدف الذي يسعى إليها كل فرد. وللبحث عن أجواء الشتاء، يشير خبراء التصميم أن الألوان الداكنة والتي تنشر الدفء في ثنايا الغرفة قد تكون وسيلة لإيجاد أحساس بالراحة والدفء، مع توافر مفارش ثقيلة بعض الشيء كالصوف، والمخمل والكتان والوسائد التي تجعل مهمة خلق أجواء شتوية دافئة من اليسير والسهل، ربما جاءت مجموعة من غرف النوم لتقدم بعض الأفكار التي يمكن أن ينسج من خلالها الفرد كل ما قد يناسب إيقاعه اليومي وروتين حياته. ووجود قطع آسرة مصممة من أعمدة معدنية، قد تدعم الرحلة الشتوية التي نعيش ظروفها وأجواءها، مع توزيع بطانيات ثقيلة ووسائد من المخمل وبألوانها القوية الدافئة، مع سجادة ذات وبر، يمكن أن تنشر مساحات دافئة في أرجاء الغرفة. مع إضاءات جانبية تحيي أوقات الليل لمتعة الإبحار في نفائس الكتب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©