الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مارياني: لا خوف على «الفرسان»!

مارياني: لا خوف على «الفرسان»!
15 أكتوبر 2019 00:03

منير رحومة (دبي)

أثارت الخسارة التي مني بها شباب الأهلي على ملعبه وأمام جماهيره في كأس الخليج العربي قلق الجماهير، بعد أن فقد «الفرسان» صدارة الترتيب في الدوري وكأس الخليج العربي في أيام قليلة، إلا أن نجوم الفريق حرصوا على أن يبعثوا رسالة اطمئنان إلى أنصار الفريق، والتأكيد على أن ما حدث مجرد عثرة مفيدة، سيكون لها تأثير إيجابي على بقية المشوار.
ورفض السويسري ديفيد مارياني التهويل من الوضعية التي يمر بها الفريق، قائلاً: «أقول للجماهير إنه لا شيء يدعو للقلق، نتفهم غضبهم من الخسارة على ملعبنا، لكن العثرة في مباراة ليست نهاية المطاف، وشباب الأهلي فريق قوي قادر على العودة إلى النتائج الإيجابية بسرعة، وتحقيق طموحات المشجعين، والفوز بالألقاب والبطولات».
وأضاف أن الخسارة في هذا التوقيت كانت مفيدة، لأنها حذرت اللاعبين من صعوبة المنافسة والحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم.
وأوضح أن فريقه كان في وضعية جيدة، سواء في الدوري أو كأس الخليج العربي، باحتلال الصدارة في المسابقتين، لكنه فقد المركز الأول فيهما بمجرد عثرة، معتبراً أن المراكز لن تكون ثابتة لفريق معين في هذا الموسم، بسبب قوة المنافسة وتقارب المستويات بين الفرق، مشدداً على أن فريق الفرسان لا يزال في وضعية جيدة في الدوري وكأس الخليج العربي، وسيواصل مشواره بقوة للعودة إلى النتائج الإيجابية والمنافسة بجدية على الألقاب.
وبخصوص غضب الجماهير من الخسارة الأخيرة على استاد راشد أمام الظفرة، اعترف مارياني بأن المنافس لم يسرق الانتصار، وأنه كان الأخطر داخل الملعب، واستغل الفرص بجدية، على عكس شباب الأهلي الذي لم يكن في يومه، ولم يتعامل مع المواجهة بالتركيز المطلوب، مؤكداً أن ما حدث يعتبر درساً مبكراً لكل اللاعبين يجب التعلم منه، لتفادي تكرار ما حدث في بقية المشوار.
وعن الأجواء التي وجدها في فريقه الجديد بعد مضي حوالي ثلاثة أشهر مع فريق الفرسان، قال: «السؤال يأتي في مرحلة غير مواتية؛ لأننا خسرنا أول مباراة في الموسم، وأشعر بخيبة أمل بسبب إضاعة ثلاث نقاط على ملعبنا، لكنني إجمالاً سعيد بما وجدته في شباب الأهلي، لأنه فريق كبير ويملك إمكانات كبيرة، ويضم لاعبين مميزين، ما يجعلني سعيداً باختياري محطة الدوري الإماراتي، لأنني أطمح في تحقيق النجاحات محلياً وخارجياً».
أما فيما يخص رأيه عن كرة الإمارات، فأكد أن تقارب المستويات يجعل النتائج غير متوقعة، لأن الفريق الذي لا يؤدي بتركيز عالٍ وجدية كبيرة، يفقد النقاط الثلاث، وهذا ما يجعل جميع الفرق تتنافس بنفس الرغبة في الانتصار وجمع النقاط والمنافسة على المراكز المتقدمة، معتبراً أن هذه العناصر مهمة لجعل المسابقات قوية ومثيرة، وعلى درجة كبيرة من الندية في مختلف المباريات. وختم كلامه بالتأكيد على أن فريق «الفرسان» يملك لاعبين موهوبين ولهم مهارات عالية، سواء من المواطنين أو الأجانب، وهو ما يجعلهم قادرين على المنافسة بقوة في هذا الموسم، والعودة إلى المراكز المتقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©