السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الروس.. نجوم منصات التتويج

الروس.. نجوم منصات التتويج
15 أكتوبر 2019 03:31

دبي (الاتحاد)

تتصدر الرياضة الروسية المشهد العالمي في مختلف أنواع الرياضة من شطرنج وملاكمة ومصارعة ورفع أثقال وجمباز، بما في ذلك الجمباز الفني، وأبطال العالم في الملاكمة للوزن الثقيل للمحترفين، حسب تصنيف الاتحادات الدولية كافة، ولا تخلو أية دورة أو بطولة دولية في التنس من اللاعبين واللاعبات الروس.
وهناك رياضيون روس في غنى عن التعريف دخلوا التاريخ، مثل حارس المرمى الشهير ليف ياشين، والرباع فاسيلي ألكسييف، ويلينا إيسينبايفا التي هي أول رياضية تتخطى العارضة، وهي على ارتفاع أكثر من خمسة أمتار في الوثب بالزانة، كما أن الرياضيين الروس يتصدرون أيضاً بطولات العالم والأولمبياد في الرياضات الشتوية، خاصة التزحلق الفني والرقص على الجليد، ناهيك عن هوكي الجليد.
وتملك روسيا خبرة كبيرة في تنظيم بطولات أوروبا والعالم والألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية، واستضافت موسكو الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1980، كما نالت مدينة سوتشي الروسية الواقعة على البحر الأسود شرف إقامة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، بل إن موسكو كانت أولى المدن التي رشحت نفسها لإقامة أول دورة أولمبية للشباب في 2010. كما نالت روسيا شرف استضافة مونديال كرة القدم لعام 2018.

الجمهور ينتظر أبطال «الشاطئية»
تنتظر الجالية الروسية كل عام مشاركة منتخب بلادها في بطولة القارات الشاطئية لكرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي على الشواطئ، ويشارك منتخب روسيا في البطولة كل عام، بل دائماً ما يكون المرشح الأول للفوز باللقب مع البرازيل لما يضمه من نجوم اعتادوا أن يحضروا إلى دبي ويستمتعوا بالأجواء فيها، وحصل منتخب القياصرة على اللقب 3 مرات أعوام 2011، 2012، 2015، وكان وصيف النسخة الماضية، ومن المتوقع أن يشارك المنتخب الروسي في النسخة الجديدة من البطولة التي تقام في شهر نوفمبر المقبل.

سانت بطرسبورج تستضيف نهائي أوروبا 2021
منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، حق تنظيم المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2021 لملعب مدينة سانت بطرسبورج الروسية، ويأتي هذا الاختيار ليؤكد قدرة المدن الروسية على استضافة الأحداث الكبيرة بعد استضافتها مونديال 2018، كما دخلت سانت بطرسبورج، مع المدن الكبرى بعد اختيار الاتحاد الأوروبي لمدينة ميونيخ الألمانية لاستضافة الحدث نفسه في 2022 على ملعب «أليانز أرينا» التابع لنادي بايرن، ولندن على ملعب ويمبلي في 2023.

كأس رئيس الدولة في مضمار سنترال
دخل مضمار سنترال موسكو هيبودروم الرملي بالعاصمة الروسية موسكو في قائمة المضامير العالمية التي تستضيف سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة والتي تجوب العالم، حيث استضاف المضمار الروسي المحطة السادسة من السباق هذا الموسم للعام الثاني على التوالي والذي تزين بأعلام الإمارات وشعارات الكأس الغالية. وبلغ الحضور الجماهيري 8000 متفرج في المضمار الذي تأسس عام 1834، بجانب الحضور الدبلوماسي الرفيع والاهتمام الإعلامي الروسي الكبير الذي سلط الضوء على مكانة وأهمية الحدث ودوره في دعم فرص إنتاج الخيل العربي، ورفع مستوى السباقات بتحفيز الملاك والمربين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©