الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية

عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في واشنطن العاصمة في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الحالي.

ويرأس معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الاجتماعات ويضم كلاً من سعادة يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة وعدداً من المختصين من وزارة المالية والمصرف المركزي.

وأثنى معالي عبيد حميد الطاير على جهود صندوق النقد الدولي في دعم الدول العربية ومساندتها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة مؤكداً أهمية تعزيز سبل الشراكة والتعاون بين وزارة المالية والصندوق في مختلف المجالات ذات الصلة.

وقال معاليه: "تحرص وزارة المالية على المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بوصفها منصة رائدة للتعريف وإبراز النموذج الإماراتي الرائد الذي تتمتع به الدولة وتبادل الخبرات في مجالات العمل المالي الحكومي والسياسات المالية والاقتصادية.

وأضاف معاليه: "تسعى وزارة المالية من خلال المشاركة في مثل هذه الاجتماعات إلى المساهمة في وضع القرارات ذات العلاقة بالاقتصاد العالمي وإبراز جهود الدولة في دعم التنمية الاقتصادية العالمية ومساعيها لتقوية النظام المالي العالمي".

اقرأ أيضاً...الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي

وعلى هامش المشاركة يعقد معالي عبيد حميد الطاير مجموعة من اللقاءات الثنائية الرامية إلى تعزيز علاقات دولة الإمارات الدولية ويشارك معاليه والوفد المرافق له في عدد من اللقاءات والاجتماعات التشاورية للتباحث حول السياسات المالية وآخر التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي إضافة إلى مناقشة توقعات الصندوق للدول العربية في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية والخطوات المستقبلية التي يجب اتباعها لدعم نموها الاقتصادي.

اقرأ أيضا