الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فرانس فوتبول تتغزل في «العبقري» جوارديولا

فرانس فوتبول تتغزل في «العبقري» جوارديولا
16 أكتوبر 2019 00:12

أنور إبراهيم (القاهرة)

تغزلت مجلة فرانس فوتبول، بعددها الصادر، أمس، في نجم التدريب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي تصدرت صورته غلاف المجلة، تحت عنوان «جوارديولا.. عبقرية كرة القدم»، وتناولت مفاتيح شخصيته التدريبية، وقالت إنه أستاذ أسلوب الاستحواذ وامتلاك الكرة بكثرة التمريرات القصيرة والمتقنة، وأشادت بكونه يفوز بمتوسط ثلاث مباريات في كل 4 مباريات يلعبها فريقه. وتحت عنوان «رجل التأثيرات والنفوذ»، قالت عنه: «هو الرجل الذي درب أجمل وأفضل فريق لبرشلونة على مر العصور، وارتقى بأسلوب اللعب الذي يعتمد على حيازة الكرة لأطول فترة ممكنة وبصورة إيجابية، وأحدث طفرة في الدوري الألماني «البوندسليجا»، أزالت عنه الغبار وأعطاه نكهة ومذاقاً متميزين، عندما كان يتولى تدريب فريق بايرن ميونيخ».
وأضافت المجلة: «بعد أن تطبّع على قواعد وأصول وأسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ها هو يواصل حتى الآن نفس فلسفته مع فريق مانشستر سيتي، الذي حقق معه الكثير من البطولات، أهمها الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين، وذلك بترسيخ أفكاره ورؤاه وأسلوبه المتميز في التدريب وحصد البطولات وتحقيق الانتصارات».
وأجرت المجلة حواراً مع الفرنسي لوران بلان، المدير الفني الأسبق لمنتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان، والذي زامل جوارديولا لاعباً في برشلونة في موسم 1996- 1997، وقالت إن بلان له نفس رؤية بيب جوارديولا، من حيث أهمية الاستحواذ الذي يحقق المتعة للجماهير بنفس القدر الذي يحققه للاعبين.
واعترف بلان، بأنه من المعجبين بفكر جوارديولا، وأسلوب قيادته، وبوجه خاص قيادته الواعية لفريق السيتي في الدوري الإنجليزي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©