الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الانضباط» تعاقب ماجد سرور بمادة «سوء السلوك»

«الانضباط» تعاقب ماجد سرور بمادة «سوء السلوك»
16 أكتوبر 2019 00:16

معتز الشامي (دبي)

قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، مساء أمس، برئاسة المستشار سعيد الحوطي، معاقبة اللاعب ماجد سرور، لاعب منتخبنا الوطني الأول ونادي الشارقة، بالإيقاف 5 مباريات رسمية مع فريقه، والغرامة المالية 200 ألف درهم، وذلك لمخالفته لقواعد معسكر المنتخب السابق في دبي.
وقال المستشار حمدان رشود الزيودي، المتحدث الرسمي للجنة: «حضر إلى اجتماع اللجنة، مساء أمس، اللاعب ماجد سرور، وقدم دفوعاته، بناء على الموعد المحدد لسماع إفادته، بخصوص المخالفة المنسوبة إليه، وذلك في مقر اتحاد الكرة بدبي، واستمعت اللجنة لأقواله في جلستها، كما قامت بعرض التقرير الذي رفع إليها من قبل إدارة المنتخب، بخصوص مخالفة اللاعب وخرقه للوائح معسكر المنتخب الأخير».
وأضاف الزيودي: «بعد مداولة بخصوص الحالة وإفادة اللاعب، توصلت اللجنة للقرار بإيقافه 5 مباريات رسمية مع فريقه الشارقة والغرامة 200 ألف درهم، علماً بأن العقوبة غير قابلة للاستئناف ونهائية وملزمة التنفيذ».
ولفت الزيودي، إلى أن اللجنة وقعت أول درجة من درجات العقوبة، بناء على النصوص المعمول بها، في التعامل مع تلك الحالات في لائحة المنتخبات، ولائحة العقوبات، والمخالفات المتبعة مع اللاعبين الدوليين.
وكان ماجد سرور، خرج دون إذن من معسكر المنتخب، وهو ما يعتبر سلوكاً سيئاً في معسكر الفريق، ما دفع الجهاز الإداري لإبعاده فوراً، وتحويله إلى لجنة الانضباط، التي قررت بدورها الأسبوع الماضي إيقاف اللاعب لحين المثول أمامها في جلسة الأمس، حيث حضر اللاعب واعترف بالواقعة أمام اللجنة، التي قررت معاقبته بالمادة 26 المتعلقة بسوء السلوك البند 17، والمتعلق بارتكاب أي سلوك مخل بالآداب العامة أو مناف أو خادش للحياء بالقول أو الفعل، والذي يقضي بمعاقبة اللاعب بالغرامة 200 ألف درهم، والإيقاف لا يزيد على 5 مباريات رسمية مع ناديه، ويجوز للجنة الجمع بين العقوبتين معاً، وهو ما حدث في حالة ماجد سرور.
كما اتخذت لجنة الانضباط، في جلستها أمس، قراراً بمعاقبة خالد حسين، لاعب نادي الإمارات تحت 16 سنةً، بإيقافه ثلاث مباريات وتغريمه 1500 درهم، نظراً لقيامه بحركات غير مهذبة، تجاه جمهور الفريق المنافس في مباراة فريقه مؤخراً.
وأوقفت اللجنة كذلك، سعود سالم لاعب نادي خورفكان تحت 14 سنة، وزايد المنصوري لاعب نادي الوحدة، أربع مباريات والغرامة المالية 1500 درهم لكل منهما، لتبادلهما الاعتداء على بعضهما البعض في مباراة الفريقين الأسبوع الماضي.
كما غرمت نادي دبا الحصن، 10 آلاف درهم مع توجيه الإنذار إليه، لقيام جماهيره بالتلفظ تجاه حكم المباراة بألفاظ نابية في مباراة الفريق مع نادي الإمارات تحت 15 سنة، وقررت لجنة الانضباط إيقاف لاعب نادي الذيد، حمد محمد عظيم، أربع مباريات وتغريمه أربعة آلاف درهم، لاعتدائه على لاعب الفريق المنافس من دون كرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©