الاتحاد

الرياضي

أبوظبي تستضيف اللقاء التاريخي بين البرازيل كوريا الجنوبية

أبوظبي تستضيف اللقاء التاريخي بين البرازيل كوريا الجنوبية

أبوظبي تستضيف اللقاء التاريخي بين البرازيل كوريا الجنوبية

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف العاصمة أبوظبي، اللقاء التاريخي الذي يجمع البرازيل وكوريا الجنوبية، يوم 19 نوفمبر المقبل، باستاد محمد بن زايد، لتعزز العاصمة ريادتها ومكانتها في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية.
جاء ذلك، وفق البيان الرسمي المشترك للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي، الذي أشار إلى أن الجولة العالمية لمنتخب البرازيل في المنطقة، تتضمن زيارة إلى الإمارات، وخوض مباراة ودية.
ويعود المنتخب البرازيلي بكتيبة نجومه العالميين إلى الإمارات من جديد، بعد تسع سنوات على آخر مباراة خاضها المنتخب الأكثر فوزاً بكأس العالم بخمس بطولات، وكأس القارات بأربع بطولات على ملاعب الإمارات.
ومن المتوقع، أن تشهد مبيعات التذاكر الخاصة بالمباراة، التي يتم طرحها قريباً، إقبالاً واسعاً، لما يتمتع به منتخب البرازيل من شعبية عالمية كبيرة، بجانب الجماهير الكورية الجنوبية المعروفة بتشجيعها المميز لمنتخبها العنيد، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2002، وربع نهائي كأس آسيا «الإمارات 2019».
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «غدت أبوظبي وجهة متميزة وعاصمة للرياضة العالمية، في ظل التنوع الكبير الذي تشهده في كل عام، باستضافة أهم الفعاليات الرياضية الدولية، مضيفاً: نفخر باستضافة مباراة كبيرة تجمع منتخب البرازيل، صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات الكروية العالمية ونجومه اللامعين، مع كوريا الجنوبية أحد أفضل المنتخبات الآسيوية على أرض الإمارات في كرنفال عالمي واحتفالية كروية، كما تمثل هذه الاستضافة دلالة جديدة على المكانة المرموقة والرائدة التي وصلت إليها أبوظبي، على صعيد التطور الرياضي، في مشهد صناعة واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.
وأضاف: حريصون في كل موسم رياضي على تقديم الفعاليات الكبيرة، التي تحقق الإضافة النوعية، وتجسد تفاعل مجتمع الإمارات بمثل هذه المناسبات الداعمة لخطط ترسيخ المكانة العالمية للعاصمة أبوظبي، وعكس الصورة النموذجية لقيم التعايش بين جميع الجنسيات بتسامح وسلام على أرض الإمارات.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»