الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الإمارات تشارك في اجتماعات «الكتاب العرب» بالقاهرة

الإمارات تشارك في اجتماعات «الكتاب العرب» بالقاهرة
31 يناير 2020 00:03

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والفعاليات المصاحبة، التي عقدت مؤخراً في العاصمة المصرية «القاهرة، بحضور رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب».
وألقت الهنوف محمد، رئيس مجلس إدارة اتحاد أدباء وكتاب الإمارات ونائب الأمين العام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، كلمة في الاجتماعات استعرضت خلالها ملف مكتب الإعلام والنشر للاتحاد، الذي أسند إلى اتحاد كتاب الإمارات، حيث يتولى مهام تغطية نشاطات الاتحاد واجتماعاته والمؤتمرات الإعلامية على الصعيدين العربي والدولي، لإيصال أهداف الاتحاد العربي ومواقفه من مختلف القضايا المطروحة في الوطن العربي.
وأوضحت الهنوف أن المجتمعين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لاستقباله الكريم للأمين العام وهيئة المكتب التنفيذي للاتحاد العام، وتوجيهه بدعم أنشطة الاتحاد الثقافية والفكرية، علاوة على منح سموه مقراً للاتحاد ليكون منارة إشعاع ثقافي وفكري.
وصدر عن الاجتماعات، التي ترأسها الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، بياناً ختامياً، حيث أكد المجتمعون خلال مصادقتهم على الاستراتيجية العامة التي اقترحها الأمين العام، على الاهتمام بأمننا الثقافي، خصوصاً ما يتعلق بمشروعات النشر المشتركة، علاوة على مقاومة الإرهاب.
ونص البيان على تحويل الاتحاد العام إلى مؤسسة فاعلة وفعالة، وإنشاء موقع إلكتروني متعدد اللغات، وإعادة إصدار المجلة الدورية ورقياً وإلكترونياً.
وأكد البيان على الوقوف مع حماية حرية الإبداع والمبدعين، والسعي لإقامة قمة ثقافية عربية دورية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ووزراء الثقافة والإعلام والشباب والتربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©