السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«قمة الموارد البشرية»: الإمارات وجهة مفضلة للخبرات والكفاءات

«قمة الموارد البشرية»: الإمارات وجهة مفضلة للخبرات والكفاءات
16 أكتوبر 2019 02:39

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد عدد من خبراء الموارد البشرية المشاركين في أعمال القمة الحكومية للموارد البشرية التي انطلقت دورتها السابعة، أمس بأبوظبي، أن دولة الإمارات تعد الوجهة المفضلة لأصحاب الخبرات والكفاءات من الشباب والباحثين عن العمل لما تقدمه من فرص كبيرة للاستثمار والاستقرار والتنمية والتطور والإبداع.
ويشارك في القمة أكثر من 300 متخصص، في مجالات الأعمال الأكثر تأثيراً، ومقدمو الحلول المبتكرة وخبراء محليون ومن دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الموارد البشرية من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بهدف تبادل الخبرات وأفضل اتجاهات الموارد البشرية والتكنولوجيا.
وأوضح مشاركون أن هناك عوامل عدة عززت مكانة دولة الإمارات في مجال ريادة الأعمال، أهمها الإنجازات التي حققتها الدول ونهجها في التسامح واحتضانها نحو 200 جنسية، علاوة على إنفاذ القانون واحترامه، مشيرين إلى أن هذا المناخ يعد حافزاً لهم في وجودهم للعمل والعيش على أرضها.

جلسات وورش عمل
وركزت جلسات اليوم الأول على آليات تشجيع الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية والخاصة على الإنتاج والتطوير، واستراتيجية الموارد البشرية وتمكين الشباب، حيث أتاحت تلك الجلسات خوض العديد من النقاشات المستفيضة والغنية لتبادل الأفكار والحوارات حول كيفية تطوير رأس المال البشري في المنطقة.

منح دراسية
وكشفت ميلاني ويفر بارنيت الرئيس التنفيذي للتعليم بكلية ستيف روس للأعمال في جامعة ميشيغان، عن فتح الباب لاستقبال الطلبات لبرنامج المنح الدراسية لتمكين المرأة والذي يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات القيادية للإداريين والتنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي مع الالتزام بتمكين المرأة وتحقيق التنوع بين الجنسين.
وقال الدكتور أحمد عبدالله ناصر الأمين العام المساعد لمجلس الشورى بمملكة البحرين: «إن القيادة أمر حيوي بالنسبة للقطاع العام، ولا يرجع ذلك فحسب إلى تأثيرها الإيجابي في الأداء الوظيفي ومستوى رضا الموظفين، بل والأهم من ذلك بسبب الكيفية التي تُحدِّد بها مدى فعالية الهيئات الحكومية والعامة».
ويشهد ثاني أيام الثاني القمة، حفل توزيع جوائز الموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2019 بالتزامن مع القمة الحكومية للموارد البشرية، حيث يتم تقديم هذه الجوائز تقديراً وتكريماً للإنجازات الرائدة في مؤسسات القطاعين العام والخاص والأفراد ممن أظهروا قيادة مثالية تجاه الكفاءة التنظيمية وفعالية الفريق عن طريق إدارة رأس المال البشري والتنوع والتخطيط الاستراتيجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©