الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مكتب البعثات الدراسية يعلن التخصصات المعتمدة

مكتب البعثات الدراسية يعلن التخصصات المعتمدة
16 أكتوبر 2019 02:41

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلن مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، التخصصات الدراسية المعتمدة للعام الدراسي 2019 -2020 والبالغ عددها 24 تخصصاً في مختلف المجالات، من بينها علوم الفضاء والهندسة النووية والأرصاد الجوي، وغيرها من التخصصات الأخرى.
كما أعلن المكتب عن الشروط الواجب توافرها للتقدم والحصول على المنح الدراسية، كما تم فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني على أن تكون فترة التسجيل من 10 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر المقبل الذي يعد آخر موعد للتسجيل.
جاء ذلك، خلال الملتقى التعريفي الذي نظمه المكتب لطلاب وطالبات مدارس منطقة الظفرة المتميزين في مجمع بينونة بمدينة زايد صباح أمس، بحضور سلطان خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومحمد خليفة الهاملي عضو اللجنة التنفيذية بمكتب البعثات الدراسية، ومحمد سالم الظاهري عضو مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، وجمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية بالإنابة، وصالح جذلان المزروعي مدير المكتب الإقليمي لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الظفرة، وذلك في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة، وبرنامج المنح الداخلية، ومنحة الأرصاد الجوية، ومزايا هذه المنح، وإجراءات التقديم إليها.
وتم خلال اللقاء عرض تسجيلي لخبرات طلاب سابقين من خريجي مكتب البعثات الدراسية، سواء داخل الدولة أو خارجها، كما تم استعراض التخصصات والشروط والمنح والمزايا التي يستفيد منها الطلاب المبتعثين.
وشهد الملتقى تم فتح باب المناقشة أمام الطلبة والطلبات للرد على كافة الاستفسارات، وتتضمن قائمة التخصصات المعتمدة للعام 2019 - 2020 في مختلف المجالات 24 تخصصاً تضم هندسة الفضاء، وعلوم الفضاء والهندسة النووية والاستدامة والطاقة المتجددة، وعلم البيانات/‏‏‏ البيانات الضخمة بجانب الطب والإحصاء والرياضيات والفيزياء، وعلوم الكمبيوتر، والعلوم الإدارية وهندسة الروبوتات، وأمن المعلومات والنانوتكنولوجي والجيوفيزياء والذكاء الاصطناعي وميكاترونيكس والتكنولوجيا الحيوية والهندسة البيئية ومصادر المياه وعلم الأعصاب وعلم البيئة،وغيرها.
ويوفر المركز الوطني للأرصاد من خلال برنامج المنح الدراسية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة منحاً دراسية بأرقى الجامعات في تخصصات الأرصاد الجوية وتخصص الهندسة الزلزالية. وأوضح الخريج سالم بخيت سيف المرر من سكان الظفرة، والحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الولايات المتحدة الأميركية من خلال مكتب البعثات الدراسية لـ«الاتحاد» أن تجربته كانت ناجحة بفضل مكتب البعثات الدراسية الذي يحرص على التواصل الدائم مع الطالب والوقوف بجانبه .
ومن جانبه، توجه صالح جذلان المزروعي، مدير المكتب الإقليمي لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الظفرة بالشكر إلى ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومكتب البعثات الدراسية على هذا المجهود الكبير الذي أسفر عن تزايد عدد الطلبة والطالبات المشاركين من منطقة الظفرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©